• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تواجد «الصحافة» في المدارس ممنوع بتعليمات وزارة التربية

«العلمي» يشكو من «الرياضيات» و«الأدبـــــي» سعيد بـ «التاريخ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يونيو 2015

دينا جوني

دينا جوني وابراهيم سليم (دبي)

بدأت أمس امتحانات صفوف الثاني عشر للفصل الثالث والأخير من العام الدراسي 2014-2015. وقد شهدت لجان الامتحانات التي رصدتها «الاتحاد» في عدد من المدارس الحكومية التزاماً بتعليمات الوزارة من ناحية حضور الطلبة قبل الوقت المحدد من بدء موعد الامتحانات، والتزام الإدارات المدرسية بتوزيع الطلبة داخل اللجان، بحيث لا يزيد عددهم على 20 طالباً، فيما عانى الإعلاميون من تحفظ عدد كبير من مديري المدارس الذين رفضوا التحدث إلى الصحافة، مؤكدين تلقيهم تعليمات واضحة ومباشرة من وزارة التربية والتعليم، تحذرهم فيها من إعطاء أي معلومات للصحافيين.

ولفتت إحدى مديرات المدارس الحكومية إلى أن عدداً كبيراً من طلبة العلمي في مختلف اللجان داخل المدرسة قد شكوا من أن إحدى أسئلة الرياضيات غير وارد في المنهاج الدراسي. وبعد التواصل مع الوزارة لمعرفة كيفية التعامل مع الموضوع، قالت مديرة المدرسة: «إن أحد الموجهين أوضح لها أنه يوجد للسؤال صيغة مشابهة في كتاب الرياضيات، وبالتالي فإنه لا ضرورة لشرح أو تعديل أي تفصيل في السؤال».

وأكدت أن الإدارة تتواصل مع الوزارة بشأن الورقة الامتحانية في حال الاستفسار أو الشكوى، وردت من الطلبة بشكل جماعي ومن مختلف اللجان، أم إذا كانت الشكاوى فردية، فعلى الطالب أن يبذل مجهوداً أكبر في فهم السؤال والإجابة عنه.

وأفادت « التربية « في تقرير خاص عن الامتحانات بأن أسئلة المادتين جاءت متدرجة ومراعية للفروق الفردية بين الطلبة. وذكرت الوزارة بخصوص مادة التاريخ على وجه التحديد، أنه لم يردها سوى استفسار من طلبة رأس الخيمة حول فقرتين ، وتم إيضاحهما على الفور.

وفيما يتعلق بمادة الرياضيات للقسم العلمي، أكدت الوزارة أنها راعت الفروق الفردية، وتدرجت في بناء ورقة لأسئلة، وأن توزيع الدرجات جاء بشكل عادل ومتوازن، مع التزام الورقة بجدول المواصفات المعتمد للامتحانات، ولم ترد في ضوء ذلك أي شكوى رسمية على الأسئلة التي تمت صياغتها بوضوح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض