• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«نشمي» ينتفض بمضمار أبوظبي

«سنيبر دو مونلو» بطل الجولة الأولى من التاج الثلاثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يناير 2016

محمد حسن (أبوظبي)

سجل الجواد «نشمي» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، فوزاً باهراً في الشوط السادس والختامي لمسافة 2200 متر، على لقب سباق سويحان للتكافؤ البالغ إجمالي جوائزه المالية 110 آلاف درهم، والذي أقيم يوم أمس الأول ضمن فعاليات السباق السابع لمضمار نادي أبوظبي للفروسية، والذي تألف من 6 أشواط للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الرابع الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، متضمنة الجولة السابعة لكأس مزرعة الوثبة المخصص لخيول الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وشاركت فيه 82 خيلاً، وبلغت إجمالي جوائزه المالية 710 آلاف درهم.

وجاء فوز «نشمي» البالغ من العمر 6 سنوات، ناجزاً وبفارق 4.25 طول عن «مرزال» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف ناصر سميري وقيادة زيبان مازور، فيما جاء في المركز الثالث «غدير» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف علي راشد الرايحي وقيادة بول هانجان.

وتمكن «نشمي» المنحدر من نسل «أكبر» والفرس «جيد دي بنس»، من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 2:41:97 دقيقة.

وتوج المهر «سنيبر دو مونلو» لعبدالغني عبدالله عبدالغني، بإشراف هلال العلوي، وبقيادة هيكتور كروتش بطلاً للجولة الأولى من التاج الثلاثي العربي المخصص للخيول العربية الأصيلة «قوائم»، والذي أقيم في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية ربع مليون درهم.

واللافت فنياً في السباق أن «سنيبر دو مونلو» البالغ من العمر 4 سنوات والمنحدر من نسل «كالين دي لوب» دخل إلى السباق من الاحتياط، ولكنه تمكن من اعتلاء منصة التتويج على الرغم من انحرافه في عمق المستقيم ولكنه سرعان ما استعاد توازنه ليخطف اللقب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا