• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

تعزيزات عسكرية ضخمة إلى عدن تمهيداً للحسم في الجبهات

مقتل 35 متمرداً بمعارك وغارات في نهم وتعز والجوف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 نوفمبر 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

قتل 35 متمرداً من مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، أمس، بمعارك مع قوات الشرعية اليمنية وغارات «التحالف العربي» في نهم وتعز والجوف، وذلك بالتزامن مع تحدث مصادر عسكرية عن وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى عدن، شملت مدرعات ودبابات وناقلات جند ومدافع، تمهيداً للحسم العسكري في الجبهات، لاسيما في تعز ومضيق باب المندب الاستراتيجي.

وقال الجيش اليمني في بيان إن مدفعيته ومقاتلات التحالف استهدفت صباحاً اجتماعاً لقيادات المليشيات ومعملاً لصناعة المتفجرات في حرض وميدي الواقعتين شمال محافظة حجة المتاخمة للحدود السعودية، كما دمرت دبابة في مزارع الخضراء على الحدود بين المدينتين. فيما تصدت قوات الشرعية لمحاولة تقدم للمليشيات في ميدي وقتلت عدداً من العناصر، بينهم رائد يدعى عبدالله المرشد.

وشنت مقاتلات التحالف 8 غارات على معسكر تدريبي للمليشيات في منطقة الجر بمدينة عبس غرب حجة. وقال مصدر عسكري إن القصف دمر مستودع أسلحة. كما نفذ طيران «التحالف» ثلاث غارات على معسكر اللواء العاشر التابع للمليشيات في منطقة كيلو 16 على ضواحي الحديدة. فيما هاجم مسلحون من المقاومة في عمليتين منفصلتين عناصر من المليشيات على متن دراجة نارية وسيارة، ما أسفر عن مقتل 6 متمردين. وشن الطيران أيضاً غارات على مواقع في صعدة، لا سيما منطقتي ثعبان وطخية ببلدة باقم الحدودية، وقالت مصادر إن 7 غارات أخرى على الأقل دمرت مواقع للانقلابيين في بلدات كتاف ومجز ومنبه المتاخمة للسعودية. وقصفت المقاتلات أيضاً أهدافاً للمليشيات في بلدتي سحار وحيدان وسط وجنوب غرب صعدة.

ودمرت غارات «التحالف» تعزيزات مسلحة في بلدة المطمة بمحافظة الجوف المجاورة. وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية عبدالله الأشرف، إن الطيران نفذ غارة دقيقة على تجمع للمتمردين في منطقة العولة غرب المحافظة، مؤكداً مقتل وجرح العديد من عناصر المليشيات وتدمير مركبات عسكرية. وقتل 5 متمردين على الأقل في هجمات متفرقة شنتها قوات الشرعية وأنصارها على مواقع الانقلابيين في المتون والمصلوب وخب والشعف جنوب الجوف.

وقتل 9 متمردين وأصيب عشرات باشتباكات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في بلدة نهم شمال شرق صنعاء. وقالت المقاومة الشعبية في صنعاء إن قوات الشرعية تصدت لهجوم للمليشيات على مواقعها في جبل البياض. في وقت قصفت مقاتلات التحالف مواقع للمليشيات في جبل ذباب ببلدة بني حشيش المجاورة لنهم. كما استهدفت غارات مواقع عسكرية في جبل النبي شعيب في بلدة بني مطر جنوب غرب العاصمة. وأصابت أربع غارات مواقع في جبل يسلح الاستراتيجي جنوب صنعاء، ما أدى لإغلاق الطريق الرئيس الذي يربط العاصمة بمحافظات وسط وجنوب البلاد. ... المزيد