• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

تربط 59 مدرسة إماراتية بـ 59 دولة

«المهارات العالمية أبوظبي» تطلق مبادرة «مدرسة واحدة.. دولة واحدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 أكتوبر 2017

عمر الأحمد (أبوظبي)

أطلق مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني أمس، البرنامج الدولي «مدرسة واحدة دولة واحدة» لربط 59 من مدارس الإمارات بـ 59 دولة ستشارك في المسابقة العالمية للمهارات أبوظبي 2017 التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وينظمها «أبوظبي التقني» خلال الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر الجاري.

 وأطلق مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني المبادرة الرائدة الجديدة من المدرسة البريطانية الخبيرات بأبوظبي التي ارتبط طلابها بفريق المهارات الذي سيمثل المملكة العربية السعودية الشقيقة خلال المسابقة العالمية بما يعكس نموذجية العلاقات الأخوية التاريخية والقوية التي تربط بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا.

 كما تفقد الشامسي الفعاليات في مدرسة حمدان بن زايد، بحضور كلاوس بيتر براندس سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة الذي أشاد بالبرنامج وثراء الثقافة الإماراتية وشارك في الفعاليات التراثية، مؤكداً حرص أعضاء الفريق الألماني على تبادل الثقافات والخبرات مع الطلبة.وخلال الفعاليات التقى مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، مع فريق المهارات السعودي، حيث أكد ثقته في القدرات والمهارات التي يتميز بها أبناء المملكة، معرباً عن سعادته بأن تكون انطلاقة برنامج «مدرسة واحدة.. دولة واحدة» إماراتية سعودية، في إشارة واضحة إلى وحدة التاريخ والحاضر والمستقبل بين البلدين الشقيقين، وكذلك كافة دول مجلس التعاون الخليجي، والدول العربية الشقيقة وكذلك دول العالم أجمع بما يحقق ويؤكد السمات الرئيسية للقيادة الرشيدة القائمة على نشر سمات الحب والتعاون والتقدم مع الجميع.

وأوضح أن «مدرسة واحدة.. دولة واحدة» تعني أن 1300 موهبة من 59 دولة سيقدمون خبراتهم للمواطنين وطلبة المدارس، وهو الأمر الذي يثرى خبرات شباب وفتيات الإمارات ويزيدهم ثقة في أنفسهم وقدراتهم، مشيراً إلى أن «أبوظبي 2017» حدث ضخم يترقبه العلم أجمع.

وأشاد حمد الربيعة قائد الفريق السعودي بالاستقبال الذي لقيه الفريق عند وصولهم لمطار أبوظبي الدولي مؤكداً أن الاستقبال أمد الفريق بالطاقة الإيجابية التي يحتاجها في المسابقة، وقال: الفريق السعودي خرج من موطنه إلى موطنه، وكعادة الشعب الإماراتي أشعرنا بأننا في المملكة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا