• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

طبيب المنتخب الأرجنتيني يؤكد غياب دي ماريا

أجويرو يعلن جاهزيته لموقعة «التانجو» أمام «الطواحين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

أكد دانييل مارتينيز طبيب المنتخب الأرجنتيني المشارك حالياً في بطولة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل أن جناح الفريق أنخيل دي ماريا يعاني إصابة طفيفة في فخذه الأيمن مما سيحرمه من المشاركة في مباراة الدور قبل النهائي للبطولة أمام هولندا غداً.

وتعليقاً على التقارير الصحفية التي توقعت غياب دي ماريا عن صفوف المنتخب الأرجنتيني لنهاية منافسات المونديال، أوضح مارتينيز في وقت متأخر من أمس الأول أن الأطباء سيتابعون «يوما بيوم» تطور حالة اللاعب قبل أن يحددوا ما إذا كان جناح ريال مدريد الإسباني سيتمكن من المشاركة في مباراة الأرجنتين الأخيرة بالمونديال سواء كانت مباراة النهائي أو مباراة تحديد المركز الثالث.

وصرح مارتينيز للصحفيين بمجمع «سيدادي دو جالو» التدريبي على أطراف مدينة بيلو هوريزونتي بأن إصابة دي ماريا «أقل خطورة بكثير من بقية الإصابات العضلية الأخرى». وكان دي ماريا شعر بألم في فخذه بعد مرور 28 دقيقة من عمر مباراة الأرجنتين أمام بلجيكا في دور الثمانية من بطولة كأس العالم والتي فازت فيها الأولى 1 - صفر السبت الماضي، وذلك بعد انطلاقة بالكرة وتسديدة من اللاعب. وتعرض دي ماريا خلال اللقاء لإصابة في الدقيقة 33 من دون أن يلمسه أي لاعب بلجيكي عندما كان يحاول أن يسيطر على الكرة، ودخل بدلاً منه أنزو بيريز. فقد حاول دي ماريا البقاء في الملعب، ولكنه خرج من المباراة متألماً بعد أربع دقائق أخرى.

وأجرى أطباء منتخب الأرجنتين بعض الفحوص الأولية لدي ماريا في «ستاديو ناسيونال» ببرازيليا، بينما قدموا تقييماً أكثر دقة عن حالة اللاعب لدى وصولهم إلى بيلو هوريزونتي. وأجريت الفحوص نفسها من جديد أمس الأول، لمتابعة تطور حالة دي ماريا بعد يوم واحد من تعرضه للإصابة.

وقال مارتينيز: «لدينا كل ما نحتاج إليه من أدوات تحت أيدينا لمساعدة دي ماريا على التعافي، لا شك في أنه سيغيب عن مباراة الأرجنتين المقبلة، وبعد هذه المباراة سنقيم حالته يوما بعد يوم لمنحه الفرصة للمشاركة في المباراة الأخيرة بالبطولة».

ولعب دي ماريا دورا حاسما في مشوار الأرجنتين الناجح حتى الآن بمونديال البرازيل مع تأهل الفريق للدور قبل النهائي من البطولة، وهو الدور الذي لم تتمكن الأرجنتين من الوصول إليه منذ مونديال 1990 بإيطاليا. وسيمثل غياب دي ماريا «أكثر لاعبي الأرجنتين قدرة على الابتكار بعد القائد ليونيل ميسي»، لطمة قوية لكن عودة جونزالو هيجواين لمستواه ستقلل من تأثير ذلك. ومنح هدف هيجواين أمام بلجيكا بطاقة التأهل للدور قبل النهائي للأرجنتين. وتسعى الأرجنتين التي يساندها عشرات الآلاف من الجماهير التي عبرت الحدود لإحراز لقب كأس العالم للمرة الثالثة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا