• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

افتتح دور الانعقاد العادي الأول للمجلس الاستشاري

سلطان القاسمي: نخدم بلدنا بالعلم والمعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 فبراير 2016

علي الهنوري ولمياء الهرمودي (الشارقة)

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

وأدى أعضاء المجلس الاستشاري البالغ عددهم 44 عضواً القسم أمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ثم بدأت الجلسة الأولى التي ترأسها الدكتور خليفة عبيد بن دلموج أكبر الأعضاء سناً، وتم خلالها انتخاب خولة عبدالرحمن الملا رئيساً للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بالتزكية، ثم انتخب حمد سالم علي اجتبي نائباً للرئيس، بعد حصوله على 23 صوتاً مقابل 21 صوتاً لعبدالله إبراهيم دعيفس في الجولة الثانية من انتخاب نائب رئيس المجلس الاستشاري.

وأسفرت الجولة الأولى عن حصول حمد سالم اجتبي على 16 صوتاً وعبدالله إبراهيم دعيفس 15 صوتاً وعبدالله صالح النقبي 8 أصوات والدكتور خليفة عبيد بن دلموج 5 أصوات، مما توجب إقامة جولة ثانية بين أعلى اثنين في الأصوات بحكم ما ينص عليه قانون المجلس بأن يحصل نائب رئيس المجلس على ما لا يقل عن 22 صوتاً في عملية انتخابه.

وهنأ صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الأعضاء المنتخبين والمعينين في المجلس الاستشاري في الشارقة، ووجه لهم رسالة بكل صراحة وشفافية وقال فيها: هذه بلدكم إمارة الشارقة المترامية الأطراف والمتنوعة المناطق، وبها من الصحارى والجبال والشواطئ وبها الخير كله، وبها ما نأمل فيهم خدمة هذه الإمارة وتعميرها.

وأشار سموه إلى أن الشارقة تقدر مساحتها بـ2650 كيلو متراً مربعاً، يسكن فيها مليون و400 نسمه، منهم 165 ألفا من الإناث والشباب، يمثلون 12%، وهذه الأعداد جيل واعد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض