• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أستراليا تحيي تجارة المياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

سيدني (رويترز) - قالت حكومة إستراليا أمس إنها ستعيد بيع مخصصات المياه للمزارعين في المناطق المتضررة من الجفاف على نهر موراي دارلينج للمرة الأولى وهو ما أثار اتهامات بأنها تتخلى عن جهود الحفاظ البيئي على هذا النهر المهم.

ومنطقة حوض موراي دارلينج منطقة زراعية مهمة وبها أكبر نظام نهري في استراليا وواحد من الأكبر والأكثر تنوعاً على وجه الأرض.

وتنتشر مزارع ضخمة على مساحة تتجاوز المليون كيلومتر مربع في جنوب شرق البلاد مما يمنح البيئة المئات من أنواع الكائنات المتفردة.

واشترت الحكومة الاتحادية نحو 1700 جيجالتر من مياه الحوض بموجب خطة لحماية النظام من الجفاف والتدهور البيئي اعتمدت عام 2007.

ومع عودة الجفاف بعد عدة سنوات من ظروف أقل جفافاً من المتوسط المعتاد قالت الهيئة المعنية بالحفاظ على مياه النهر «كومنولث انفايرومنتال ووتر هولدر» إنها تستطيع أن تعرض للبيع ما يصل إلى 10 جيجالتر من المياه - ما يكفي لنحو أربعة آلاف حوض سباحة أولمبي - في وادي جويدير في نيو ساوث ويلز.

وتعرضت حكومة رئيس الوزراء توني ابوت المحافظة للانتقاد لموقفها من البيئة بما في ذلك قرار اتخذته العام الماضي بأغلاق هيئة لمراقبة التغير المناخي تمولها الحكومة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا