• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

وزراء المالية الأوروبيون قلقون

أميركا تثير المخاوف من حرب تجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يناير 2018

دافوس (سويسرا) (رويترز)

بعد يوم من تصريحاته التي رحب فيها بانخفاض الدولار مما أدى إلى هبوط العملة الأميركية، قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا تسعى لخوض حروب تجارية، لكنها ستدافع عن مصالحها الاقتصادية.

وفي مؤتمر صحفي بالمنتدى الاقتصادي العالمي، المنعقد في دافوس، قلل منوتشين من شأن تصريحاته التي أدلى بها أمس الأول بأن انخفاض الدولار يصب في مصلحة الولايات المتحدة لأنه مرتبط بالتجارة والفرص، قائلا إن تصريحاته «متوازنة ومتسقة».

وتنظر الأسواق إلى هذه التصريحات على أنها خروج عن السياسة التقليدية الخاصة بالدولار الأميركي. وأثارت هذه التصريحات تحذيرات مبطنة من جانب وزراء المالية الأوروبيين، في وقت وصل فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى دافوس للترويج لسياسة «أميركا أولا».

وقال منوتشين للصحفيين «في الحقيقة، اعتقدت أن تصريحاتي بشأن الدولار كانت واضحة تماما.. ظننت في الواقع أنها متوازنة ومتسقة مع ما قلته سابقا من أننا لسنا قلقين من مستوى الدولار في المدى القصير».

وأضاف منوتشين أن هناك «مميزات ومساوئ لمستوى الدولار في الأجل القصير» مشددا على أن الولايات المتحدة تريد منافسة اقتصادية عادلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا