• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

بزيادة 20% للزيارات المدرسية و40% للفعاليات

«أبوظبي للعلوم» يختتم فعالياته بحضور استثنائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 نوفمبر 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

اختُتمت أمس فعاليات الدورة السادسة من «أبوظبي للعلوم 2016» الذي انطلق 17 من الشهر الجاري في «حديقة أم الإمارات»، ويشكل موعداً ثابتاً على أجندة أهم مهرجانات الأنشطة اللا صفّية في الإمارة. والحدث الذي يعد الأضخم من نوعه في المنطقة يأتي برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتنظيم من مجلس أبوظبي للتعليم، يجذب سنوياً عشرات الآلاف من جمهور الطلبة والأهالي والهيئات التعليمية. وكان المهرجان قد شهد في الموسم الحالي زيادة بنسبة 20% على الزيارات المدرسية مع زيادة ملحوظة في عدد الأنشطة المصممة لترفيه العائلات والأطفال من دون حجز مسبق. وارتفع عدد الفعاليات من 56 فعالية العام الماضي إلى 67 فعالية هذا العام بنسبة 40% من المحتوى العلمي، فيما وصل عدد المرشدين العلميين إلى 900 طالب من مختلف جامعات أبوظبي ومعاهدها.

أوركسترا أطفال

أجواء حديقة أم الإمارات التي استضافت فعاليات «أبوظبي للعلوم» غصت خلال عطلة نهاية الأسبوع بالجمهور من مختلف الأعمار مما يؤكد تفاعل الجميع مع الفقرات وورش العمل التي تم عرضها. وذلك في ظل تضافر جهود الجهات الحكومية المشاركة والمؤسسات الأكاديمية ورواد الصناعة بهدف إنتاج برامج عالمية المستوى تروج للعلوم ومساقات التكنولوجيا والابتكار.

وسجل «متحف الموسيقى» حضوراً لافتاً، أمس، حيث تجمع الأطفال حول أضخم الآلات ضمن الملعب التفاعلي، وتعرفوا إلى فيزياء الصوت والعوامل التي تؤثر على جودة النغمات. وشكلت المشاركات الجماعية ما يشبه الفرق الموسيقية لأوركسترا غير تقليدية مع اختبار الزوار الصغار للألحان التي تطلقها هذه المعروضات العملاقة. كما تضمنت الفعاليات ورشة «عالم الفقاعات السحرية» حيث شارك الأطفال في خلط المواد الفوارة بأسلوب مبسط انتهى بمفاجآت غير متوقعة. وفي الركن المقابل بعنوان «هيا نبني» استعد الصغار لدخول ورشة البناء واضعين على رؤوسهم الخوذة الصلبة تماماً كما يفعل المهندسون المعماريون. ومن داخل معرض «الأطفال المنقِّبون» تمكن الزوار الطلبة من ممارسة عمل العلماء وخبراء الآثار مع كامل مهام الفريق المنفذ لأعمال التنقيب بهدف استكشاف أسرار الماضي.

بيئة الابتكار ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا