• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات ومصر.. علاقات تاريخية متميزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

وام

تتميز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة مع الشقيقة جمهورية مصر العربية بعمق روابط الصداقة والتعاون وتسعى دولة الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الى توفير المتطلبات التنموية فى مصر والتى تركز على البنية التحتية لدورها فى دعم الاقتصاد الوطني والنهوض بكافة القطاعات الاقتصادية والتنموية.

وتكتسب الزيارة الرسمية التي يقوم بها فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الى الدولة غدا اهمية خاصة للتأكيد على ان البلدين الشقيقين يعملان معا من اجل الامن والاستقرار في المنطقة وكل ما يصب في خدمة الامة العربية ومصالحها حيث يقدم البلدان معا نموذجا يحتذى وواجهة مشرفة للدول التي يربطها المصير المشترك.

وحسب رئاسة الجمهورية في القاهرة فإن زيارة الرئيس السيسي إلى دولة الامارات تشكل مناسبة لتسجيل تقدير وامتنان مصر للمواقف الداعمة والمساندة التي أبدتها دولة الإمارات قيادة وشعبا إزاء مصر ووقوفهم بجانبها في أعقاب ثورة 30 يونيو تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويشارك الرئيس السيسي خلال زيارته الدولة في افتتاح "القمة العالمية لطاقة المستقبل" التي تقام ضمن "اسبوع أبوظبي للاستدامة"، وذلك تلبية لدعوة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتتميز العلاقات الثنائية بين البلدين بالعمق والرسوخ من خلال التعاون في شتى المجالات وتعزيز العمل في المشروعات التنموية التي تقود قاطرة الاقتصاد المصري الى النهوض وخلق فرص العمل للمواطن المصري.

ويؤكد الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على عمق العلاقات مع مصر حين قال خلال زيارته الاخيرة الى القاهرة "إن وقفة دولة الإمارات مع مصر وقفة أخ لأخيه وهي نابعة من محبتنا لمصر وليس كرها في أحد، مصر غالية علينا، مصر مهمة لنا جميعا وهي نقطة اتزان في العالم العربي، ومهمتنا ومهمة إخواننا وأشقائنا بل ومهمة العاقل في العالم العربي هي الحفاظ على هذا البلد". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض