• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

إنجاز 31 بيتاً ومدرسة في رمضان المقبل

بدء أعمال المرحلة الثانية لقرية الشيخ زايد السكنية بموريتانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 فبراير 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

بدأت جمعية دبي الخيرية، تنفيذ المرحلة الثانية من قرية الشيخ زايد في موريتانيا، بالتعاون مع الجمعية الفرنسية للبيت النوبي بإنشاء 31 بيتاً ومدرسة ومستوصفاً ومسجداً، وغيرها من الخدمات والمرافق المطلوبة، ويتم الانتهاء من عملية الإنشاء في شهر رمضان المقبل، ويتم الإعلان عنها ضمن فعاليات اليوم الإماراتي الإنساني.

وأكدت الجمعية، الانتهاء من المرحلة الأولى من القرية التي تم فيها إنجاز 20 منزلاً، وتسكين الأسر المستفيدة، التي تضم أكثر من 108 أشخاص انتقلوا من بيوت الصفيح التي يسكنونها، إلى بيوتهم الجديدة.

وتهدف الجمعية، من وراء المشروع، إلى إبراز دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في المجال التطوعي والإنساني وأهمية تعزيز الأمن المجتمعي وتحقيق التلاحم بين المجتمعات ونشر ثقافة المبادرات الإنسانية والترويج لها.

وقال أحمد مسمار، أمين سر جمعية دبي الخيرية: سنبني المرحلة الثانية من قرية الشيخ زايد جنوب موريتانيا، وتحديداً على الحدود مع السنغال، ويستفيد منها موريتانيين كانوا هاجروا إلى السنغال ويرغبون في العودة إلى وطنهم.

وأوضح، أن جمعية دبي الخيرية تواصلت مع الأشخاص الذين ستبنى لهم المرحلة الثانية من القرية، وأبلغتهم بقرار الجمعية وخطط عمل إنجاز البناء، حيث يستفيد من المرحلة الثانية بالقرية 186 شخصاً على الأقل، مؤكداً أهمية هذا المشروع في توفير الراحة والاستقرار للأسر التي تستفيد منه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا