• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

على هامش المؤتمر العالمي الرابع 9 أكتوبر

جامعة الإمارات وبلدية العين تطلقان أول جائزة للابتكار في الجيوفيزياء الهندسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 نوفمبر 2016

محسن البوشي (العين)

أعلنت جامعة الإمارات عن تنظيم المؤتمر العالمي الرابع للجيوفيزياء الهندسية في دورته الرابعة بمقرها في الحرم الجامعي خلال الفترة من 9 ـ 12 أكتوبر المقبل بالشراكة مع بلدية مدينة العين تحت شعار (نحو رؤى مبتكرة وآمنة للبنية التحتية).

وكشف المهندس سهيل ثاني المهيري المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية في بلدية مدينة العين رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر أنه سيشهد في هذه الدورة الجديدة إطلاق أول جائزة على المستويين العالمي والمحلي بمجال الابتكار في الجيوفيزياء الهندسية أمام الباحثين والمختصين والطلبة تمشياً مع سياسة حكومة دولة الإمارات في تشجيع الابتكار.

وأشار المهيري خلال مؤتمر صحفي نظمته الجامعة الخميس الماضي بمقرها إلى أن الجائزة ستمنح للمشاريع الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولى من أصل 5 مشاريع يتم اختيارها وفقاً لتقييم لجنة عالمية تضم عدداً من كبار الخبراء والمختصين في الجيوفيزياء الهندسية وتبلغ قيمة الجائزة للمشروع البحث العلمي الفائز بالمركز الأول عشرة آلاف دولار، 7 آلاف للمركز الثاني فيما تبلغ قيمة الجائزة المخصصة للمركز الثالث 5 آلاف دولار.

حضر المؤتمر الصحفي كل من الدكتور أحمد مراد عميد كلية العلوم بجامعة الإمارات نائب رئيس اللجنة العليا للمؤتمر والدكتور حيدر بكر أستاذ الجيولوجيا بكلية العلوم وعضو اللجنة العلمية للمؤتمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا