• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

أحداث.. وفراغ.. وجريمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

حذر أحد مسؤولي الشرطة من تزايد جرائم الأحداث خلال فترة الإجازة الصيفية، وهي تحذيرات تتكرر كل صيف، ولا تحتاج إلى بحث أو تحليل، فالمسألة واضحة، وكل المؤشرات والأسباب تتجه للمتهم الأول في الموضوع، ونقصد الفراغ. وأصابع التقصير تشير كذلك الى الاندية التي لا تهتم كثيرا بفتح ابوابها وبرامجها لهذه الفئات العمرية، وهم في مراحل حرجة، ومنعطف خطير في حياتهم.

وبصراحة في أبوظبي تجربة متميزة في سد بعض من فراع الاجازة الصيفية الطويلة من خلال برنامج «صيفنا مميز»، ولكن ستنتهي فعالياته في السابع عشر من يوليو الجاري، وبالتالي سيجدون انفسهم من جديد في الشارع ومع الفراغ الطويل.

وكان البرنامج المميز قد استقبل الطلبة المواطنين والمقيمين في المشروع الذي ينظمه مجلس أبوظبي للتعليم في 79 مركزاً بأبوظبي والعين والغربية. ويعد من مشروعات الأنشطة اللاصفية الرائدة الذي انطلق في 2001 بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وحقق المشروع سمعة مجتمعية بارزة من خلال استقطابه لأكثر من 250 ألف طالب وطالبة استفادوا من برامجه المقدمة في كل من أبوظبي والعين والغربية. ويضم مجموعة من الأنشطة التربوية الهادفة والمخطط لها، ويتم تنفيذها خلال الإجازة الصيفية في مراكز أنشطة صيفية لاستثمار وقت فراغ الطلاب بطريقة إيجابية تلبي احتياجاتهم ورغباتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

كما يتضمن مجموعة من الأهداف العامة لإكساب الطلاب معارف ومهارات علمية وثقافية واجتماعية ورياضية ومهنية وتراثية متنوعة، واكتشاف مواهب الطلاب وصقلها وتدعيم خبراتهم وتنمية مهاراتهم المختلفة، وتوجيه سلوكيات الطلاب وحمايتهم من آثار الفراغ السلبية.

نأمل من انديتنا الرياضية التعاون مع بقية المؤسسات لتقديم برامج ومبادرات لمساعدة هؤلاء الأحداث على الاستفادة من وقت فراغهم بطريقة نافعة، بدلا من أن يكونوا صيدا سهلا لرفاق السوء، الذين يجرونهم إلى جرائم وأفعال وترتفع بعد ذلك عبارات الندم، ونسمع عبارة» قصوا علي».

سالم بن ناصر- ابوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا