• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

105 مؤسسات تعليمية تجتمع في مكان واحد

«معرض التعليم» بالشارقة يختصر رحلة البحث عن المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 فبراير 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أجمع عدد من المتحدثين الرسميين باسم الجامعات والكليات المشاركة في معرض التعليم الدولي في «إكسبو الشارقة» على أن المعرض فرصة ذهبية للطلبة تسهل رحلة البحث عن المستقبل الأكاديمي والمهني لهم، وتختصر عليهم هذه الرحلة من خلال تواجد أكثر من 105 مؤسسات تعليمية في مكان واحد.

في حين أكد عدد من الطلبة إعجابهم بمعرض التعليم الدولي الذي يمتد حتى الغد، مشيرين إلى أن التنظيم هذا العام أفضل من الأعوام الماضية، كما أن عدد البرامج التي تطرحها الجامعات مميزة، وتلبي ميول واحتياجات الطلبة.

وقالت عائشة بو خاطر مدير إدارة القبول في جامعة الشارقة إن مشاركة الجامعة: تأتي من باب تعريف الطلبة ببرامج الجامعة المختلفة في مجال الدبلوم والبكالوريوس، حيث تطرح الجامعة نحو 90 برنامجا بما فيها الماجستير والدكتوراه، ونقوم بشرح البرامج للطلبة، وتعريفهم بشروط القبول والتسجيل والمستندات المطلوبة، فضلا عن مواعيد القبول ومجالات العمل المتاحة لهم بعد التخرج.

وأضافت: من خلال تواجدنا في المعرض نقوم بإرشاد الطلبة أكاديميا، وإعطائهم معلومات وافية حول البرامج وما يتناسب مع قدرات كل طالب وإمكاناته والمهارات التي يتمتع بها، فضلا عن المميزات التي تمنحها جامعة الشارقة للطلبة الملتحقين بها، وهو أمر تتميز به الجامعة عن غيرها من الجامعات.

وقال حازم النعمان مسؤول القبول والتسجيل في الجامعة الأميركية بالشارقة: إن إقبال الطلبة على المعرض هذا العام ملحوظ جدا، وهو يدل على وعي الطلبة بأهمية اختيار التخصص المناسب في وقت مبكر قبل التخرج من المدرسة، حيث إن رحلة البحث يجب أن تبدأ من الصف العاشر وليس من الثاني عشر، لأنها تحتاج وقتاً وبحثاً دقيقاً حتى يستطيع الطالب اختيار التخصص الذي يتناسب مع ميوله، وهذا هو الهدف الأساسي من إنشاء مثل هذه المعارض. وقالت سناء علي مسؤولة القبول والتسجيل في إحدى الجامعات الهندية العالمية: إن مشاركتهم في المعرض تأتي من منطلق استقطاب شريحة أكبر من الطلبة العرب، حيث إنهم يسعون إلى الترويج لها بشكل وبصورة أكبر بين الطلبة العرب، فمعرض التعليم الدولي بالشارقة أفضل فرصة لذلك، حيث إنه يقبل على المعرض عدد كبير من الطلبة ومن مختلف الجنسيات وهو أمر إيجابي، خاصة وأن الجامعة تقدم العديد من التخصصات في العلوم والهندسة والفنون والتجارة وإدارة الأعمال وعلم النفس، والطاقة المتجددة وغيرها من البرامج التي يمكن من خلالها أن يحصلوا على فرص عمل جيدة في المستقبل». من جانبهم، أكد الطلبة أن المعرض فرصة ذهبية لهم، حيث يضم عدداً كبيراً من الجامعات والكليات في مكان واحد، ليختصر عليهم الوقت والجهد، ويتيح أمامهم خيارات متنوعة لاختيار وإيجاد التخصص المناسب لهم، وقال الطالب حسن علي في الصف الثاني عشر: نستطيع الاطلاع على برامج الجامعات والمؤسسات العلمية المتوفرة في الدولة، والتعرف على التخصصات التي توفرها وتقدمها واختيار ما يتناسب مع إمكاناتنا وقدراتنا». وبدوره أكد الطالب عبدالله صالح في الصف الثاني عشر ومن مدرسة معاذ بن جبل أن المعرض يختصر على الطلبة الوقت والجهد في علمية البحث عن الجامعة المناسبة والتخصص المناسب، حيث إن وجود الجامعات والكليات في مكان واحد سهل عليهم رحلة البحث عن التخصص المناسب والجامعة المناسبة بصورة كبيرة جدا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض