• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  04:57     إسرائيل تقدم خططا لبناء أكثر من 1292 وحدة استيطانية بالضفة الغربية    

تشكل 13% من إجمالي السعة

استخـدام الطاقـة المتجددة في الكهرباء يتسارع بأميركا الشمالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 نوفمبر 2016

ترجمة: حسونة الطيب

بدأت بوادر تحول أسواق الكهرباء في أميركا الشمالية من المحطات التي كانت تعتمد على الفحم إلى تبني الطاقة المتجددة مستقبلاًَ، تلوح في الأفق القريب.

وبالنسبة لمرافق الكهرباء ومنتجي الكهرباء المستقلين وتجارها، تشكل هذه الحقبة الجديدة من سوق الطاقة، التي تعتمد على المصادر المتجددة لتوليد الحمولة الأساسية من الكهرباء، تحديات ينبغي التصدي لها بسرعة حتى تتمكن من تحقيق الأرباح المرجوة.

وقبيل العام 2000، كان الجيل الجديد من سعة التوليد في وقت من الأوقات، مزيجاً من الفحم والغاز والطاقة النووية والكهرومائية. وتحول هذا الجيل الجديد منذ ذلك الوقت، لتشكل موارد الطاقة الأخرى من، الغاز والرياح والشمسية، القدر الأكبر من السعة الجديدة. وينجم عن هذا التغير، تعقيدات جمة بالنسبة للمشاركين في سوق الكهرباء.

وأصبحت النظم على المستويات الاتحادية والإقليمية والولائية، من المحفزات القوية، خاصة فيما يتعلق بالحد من الانبعاثات ومعايير محفظة الطاقة المتجددة. وتمت الاستجابة لهذه التفويضات، بتبني التقنيات الجديدة واللجوء لتوليد الكهرباء من مصادر أقل تكلفة مثل، الشمسية والرياح واستخدام تقنيات الشبكات الذكية، التي تعمل على تحسين كفاءة الشبكة والموثوقية فيها، إضافة لاستخدام أجهزة منزلية وصناعية أكثر ترشيداً للاستهلاك.

وبأخذ هذه التغييرات التقنية في الاعتبار، نجد أنه سينجم عنها تأثير كبير على مرافق الكهرباء في أميركا وزيادة كبيرة للغاية في تعقيدات التشغيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا