• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المسلسل إسقاط لمسرحية «الملك لير» على الدراما المصرية

«دهشة» صرخة أب يشكو جحود بناته من قلب الصعيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

الصعيدية، تدخل أحداث المسلسل الرمضاني «دهشة» حول رجل يوزع ثروته على بناته الثلاث وهو على قيد الحياة، إلا أن بناته يتخلين عنه، وهذا العمل أعاد النجم والممثل القدير يحيى الفخراني بعد غيابه عن دراما الموسم الرمضاني الفائت عبر عمل يعيده مجدداً إلى الدراما الصعيدية التي تفوّق فيها، خاصة مع شريكه في نجاح مسلسلي «شيخ العرب همام» و«الخواجة عبد القادر»، الكاتب عبد الرحيم كمال. وهو استكمال لرحلة تعامل الفخراني الأب مع نجله المخرج شادي الفخراني.

رنا سرحان (بيروت)

شكّل غياب الفخراني عن الموسم الماضي فراغاً على الشاشة وهو الذي عوّد الجمهور على أن يكون بطل رمضان الأوّل. ورغم كثرة الأعمال الدراميّة التي تزخر بها شاشة الشهر الفضيل، فإن يحيى الفخراني يكاد أن يكون النجم الوحيد الذي لم يغب عن جمهوره إلا نادراً.

وتأتي عودة النجم الكبير في مسلسل «دهشة» لتعيده إلى قلب الصعيد الذي برع فيه، وقصّته مأخوذة من أجواء المسرحية العالمية الشهيرة «الملك لير» التي عولجت مراراً في السينما العالمية والعربية، وقُدّمت بأشكال مختلفة في الدراما المصرية سابقاً، لكنها ستكون مع الفخراني أكثر عمقاً، لتأتي منسجمة مع طبيعة البيئة الصعيدية. يجمع العمل كلاً من فتحي عبد الوهاب، وياسر جلال، ويسرا اللوزي، وحنان مطاوع، ونبيل الحلفاوي، وسعيد طرابيك، وياسر المصري، وعايدة عبد العزيز، وسماح السعيد، وغيرهم... من إنتاج «سيدرز آرت بروداكشن».

عقوق الوالدين

ورغم انتماء العمل إلى فئة الدراما الصعيدية، إلاّ أنه يختلف في أحداثه عن التفاصيل السائدة في أعمال البيئة الصعيدية الحالية، إذ يشتمل على قصص اجتماعية وإنسانية شكّلت الخطوط الدرامية الأبرز خلال تلك الحقبة من الزمن.. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا