• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بريطانيا تعزز التزاماتها في حلف «الناتو» بشرق أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يونيو 2015

لندن (رويترز) قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أمس، إن بريطانيا ستعزز التزاماتها تجاه جهود حلف شمال الأطلسي لطمأنة شرق أوروبا بتمديد فترة مشاركة قواتها ومقاتلاتها في جهود الحلف.

ويعزز حلف الأطلسي دفاعاته في المنطقة منذ أن تدخلت روسيا في أوكرانيا العام الماضي مما أثار توترا في بولندا ودول البلطيق ليتوانيا ولاتفيا واستونيا الأعضاء في حلف شمال الأطلسي خشية أن يحل الدور عليها. وقال فالون في برنامج أندرو مار الذي يبثه تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي) أمس «علينا مواصلة تقوية حلف شمال الأطلسي» مضيفا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يمثل تهديداً كبيراً. وتابع «من المهم للغاية أن نستمر في توجيه هذه الرسالة لبوتين أننا متمسكون بالتزاماتنا تجاه الدفاع الجماعي لحلف الأطلسي.»

وتتضمن الخطط تشكيل قوة رد سريع جديدة يمكن أن ترسل إلى المواقع الساخنة في غضون يومين. وقال فالون، إن بريطانيا ستعزز مساهمتها في هذه القوة. وإضافة إلى إرسال ألف جندي العام المقبل وثلاثة آلاف جندي في العام الذي يليه فإنها ستساهم الآن بمجموعة قتالية من نحو ألف جندي كل عام حتى عام 2021. وقال أيضاً، إن أربع مقاتلات بريطانية من طراز تايفون التي تنفذ حالياً دوريات جوية فوق دول البلطيق ستستمر في القيام بهذا الدور العام المقبل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا