• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

هاميلتون أول المنطلقين في جائزة أبوظبي الكبرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

وكالات

سيكون البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)، بطل العالم في العامين الماضيين، اول المنطلقين غدا الاحد في جائزة ابوظبي الكبرى، المرحلة الاخيرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعد ان حقق اليوم اسرع توقيت في التجارب الرسمية.

وهي المرة الحادية والستون التي ينطلق فيها هاميلتون من المركز الاول في مسيرته بعد ان قطع بطل العالم عام 2008 مع ماكلارين ايضا، اسرع لفة بزمن 755ر38ر1 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 465ر202 كلم/ساعة، وتقدم على زميله في فريق مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ (058ر39ر1 د).

ويتنافس هاميلتون مع روزبرغ على اللقب حيث يتقدم الاخير بفارق 12 نقطة في صدارة الترتيب ويتعين عليه احتلال احد المركزين الثاني او الثالث لكي يتوج في حال فوز البريطاني بالسباق.

وحل سائق ريد بول الاسترالي دانيال ريكياردو في المركز الثالث وزميله في الفريق الهولندي ماكس فرشتابن في المركز السادس بعد ان فصل بينهما سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم مع ماكلارين عام 2007، والالماني سيباستيان فيتل بطل العالم مع ريد بول 4 مرات متتالية (2010-2013).

وتقام جولة التجارب الرسمية خلال ساعة على 3 مراحل يشارك في الاولى (15 دقيقة) جميع المتسابقين على ان يتأهل الى الثانية (15 دقيقة ايضا) اصحاب المراكز العشرين الاولى، ثم الى الثالثة العشرة الاوائل لتحديد مراكزو الانطلاق النهائي للمشاركين.

- ترتيب العشرة الاوائل: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا