• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مبيعات الشقق في دبي ترتفع 6% خلال 3 أشهر

إيجارات المساكن ترتفع في أبوظبي خلال الربع الثاني من العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

ارتفعت إيجارات المساكن خلال الربع الثاني من العام الحالي في أبوظبي بنسب تصل إلى 20% في بعض المناطق، بحسب تقرير لشركة «تسويق للتطوير والتسويق العقاري.

وقال مسعود العور الرئيس التنفيذي لشركة «تسويق للتطوير والتسويق العقاري»: «تشهد الأسواق استقراراً تدريجياً خلال الربع الثاني مع المحافظة على المكاسب التي حققتها بعد الإعلان عن فوز دبي باستضافة معرض «إكسبو العالمي 2020». وأضاف «وصل السوق إلى مستوى من التوازن‏ مدفوعاً بالعوامل الرئيسية المتمثلة بالإسكان والإيجارات بأسعار معقولة والتي تعزز من النمو المتوازي في قطاع أعمال الصغيرة والمتوسطة بما يساهم في ازدهار الاقتصاد الوطني. وسيمكن هذا التوازن المعنيين بالقطاع العقاري من تقييم الاتجاهات السابقة والاستعداد لنشاط أكثر تنوعاً في النصف الثاني من هذا العام».

وأضاف: «نتوقع ارتفاعاً في مستويات الثقة بين المستثمرين العالميين مع طرح المزيد من المشاريع العقارية الجديدة في دولة الإمارات، والتي ترتبط بمعرض (إكسبو) وأهداف التنمية الوطنية بإطارها الأوسع ضمن رؤية الإمارات 2021». ارتفعت أسعار الإيجارات، لا سيما بالنسبة لشقق الاستوديو والشقق المؤلفة من غرفة وغرفتي نوم، بمتوسط بلغت نسبته 20% مقارنة بأسعار الربع الأول من العام الجاري.

أما حجم العرض في سوق المكاتب فشهد تباطؤاً خلال الربع الثاني، حيث بدأت الأسعار بالاستقرار، في حين ما زال على قطاع العقارات التجاري أن يقطع شوطاً كبيراً قبل أن تتعافى فيه الأسعار.

ويشهد السوق العقاري في دبي حالياً إدارة مدروسة لارتفاع أسعار الإيجارات وسط تحسن نشاط السوق وحالة التوازن الناتجة عن الإجراءات الحكومية كرفع رسوم التسجيل من 2 إلى 4% على سبيل المثال وضمان المزيد من الشفافية في تقييم واقع السوق العقاري بجوانبه كافة، حيث تهدف هذه الإجراءات إلى توجيه وضبط السوق والحد من المضاربة في الأسعار.

إلي ذلك، ارتفعت أسعار بيع الشقق والفلل خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 6 و3 في المائة على التوالي، وفقا لتقرير شركة أستيكو للخدمات العقارية حول أداء قطاع العقارات في دبي عن الربع الثاني من العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا