• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ارتفاع غير متوقع لمؤشر المعنويات بمنطقة اليورو في يوليو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

أظهر مسح لمجموعة سنتكس للأبحاث تحسناً مفاجئاً في المعنويات بمنطقة اليورو في يوليو مع زيادة تفاؤل المستثمرين بإجراءات دعم النمو التي اتخذها البنك المركزي الأوروبي وتحسن التوقعات للنمو العالمي.

وارتفع مؤشر سنتكس الذي يقيس معنويات المستثمرين في منطقة اليورو إلى 10٫1 في يوليو من 8٫5 في الشهر السابق بعد تراجع على مدى شهرين متتاليين.

وكان متوسط توقعات المحللين في استطلاع أجرته «رويترز» أن ينخفض مؤشر المعنويات مجددا في يوليو إلى 8٫0، لكن الزيادة تجاوزت أعلى التوقعات.

وزاد مؤشر فرعي يرصد التوقعات لاقتصاد منطقة اليورو في فترة النصف عام التالية للمرة الأولى في أربعة أشهر لكنه لا يزال ضعيفاً نسبياً.

وارتفع المؤشر إلى 18٫3 من 17٫0 في يونيو، وهي أضعف قراءة منذ أغسطس 2013.

وارتفع المؤشر الفرعي للوضع الاقتصادي الراهن بمنطقة اليورو إلى 2٫3 من 0٫3 الشهر الماضي.

واستند المؤشر إلى مسح لبعض المستثمرين في الفترة من الثالث إلى الخامس من يوليو، حيث قالت سنتكس إنها أمهلتهم شهرا لتقويم التأثير المحتمل لقرار البنك المركزي الأوروبي خفض أسعار الفائدة إلى مستويات قياسية وتعزيز الإقراض المصرفي.

وبلغ مؤشر سنتكس العالمي أعلى مستوياته منذ يناير إلى 17٫9 وزاد مؤشر يرصد ألمانيا إلى 29 في يوليو من 28٫8 في يونيو. وسجل مؤشر الولايات المتحدة أعلى مستوياته منذ فبراير 2004 بوصوله إلى 29٫3، بينما ارتفع مؤشر اليابان إلى 9٫6.

(برلين - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا