• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طالبوا بتعويضات تصل إلى 2960 دولاراً لكل خطأ

عملاء يقاضون شركات سيارات في كوريا الجنوبية بسبب كفاءة استهلاك الوقود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

أقام نحو 1700 عميل محلي في كوريا الجنوبية دعوى قضائية ضد 6 شركات سيارات كورية وأجنبية لاتهامها بأنها تبالغ في تقدير كفاءة استهلاك السيارات للوقود بهدف الترويج لهذه السيارات، بحسب ما أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أمس. وذكرت أن الدعوى التي ستنظرها محكمة وسط سيؤول الجزئية تطالب بتعويضات تتراوح بين 1٫5 مليون و3 ملايين وون «1490 و2960 دولاراً» لكل خطأ في تقدير المسافة التي تقطعها السيارة بكمية محددة من الوقود.

تأتي هذه الخطوة بعد أن أعلنت الحكومة الكورية الشهر الماضية اعتزامها تغريم شركتين محليتين تنتجان طرازات السيارات متعدد الأغراض ذات التجهيز الرياضي «إس. يو. في» وأربعة طرز مستوردة بسبب تضخيم كفاءة السيارة في استهلاك الوقود.

والسيارات التي أعلنت الحكومة وجود مبالغة في قدرتها هي سانتا إف. إي من إنتاج هيونداي موتور وكوراندو سبورتس من إنتاج سانج يونج موتور الكوريتين إلى جانب أيه4 من إنتاج أودي الألمانية وتيجوان من إنتاج فولكس فاجن الألمانية أيضا وجيب جراند شيروكي من إنتاج كرايسلر الأميركية وميني كوبر كانتريمان من إنتاج «بي. إم. دبليو» الألمانية.

وقال أحد محاميي العملاء في مؤتمر صحفي «قمنا بحسب الخسائر التي تكبدها العملاء بعد أو وضعنا في الحسبان عوامل مختلفة مثل فارق السعر بين السيارات نتيجة تضخيم كفاءة استهلاك الوقود وحجم الأموال التي تم إنفاقها على الوقود والأضرار الناجمة عن الضغوط النفسية».

كانت قضية كفاءة استهلاك الوقود قد دخلت بؤرة الاهتمام في كوريا الجنوبية العام الماضي عندما بدأ السائقون يشككون في صدق البيانات الخاصة بسيارتي سانتا في. إي وكوراندو سبورتس بعد أن تمت مقاضاة شركة هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في كوريا أمام القضاء الأميركي بسبب المبالغة في تقدير كفاءة استهلاك الوقود في بعض سياراتها عام 2012. وكانت المحكمة قد أصدرت في وقت سابق حكماً لمصلحة شركة هيونداي في قضية منفصلة أقامها 3 عملاء، حيث قالت المحكمة، إن الشركة لم تنتهك قانون التجارة العادلة. (سيؤول - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا