• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برنت يتراجع مع انحسار المخاوف بشأن المعروض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

تراجع سعر مزيج برنت إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع دون 111 دولارا للبرميل أمس مع استعداد ليبيا لاستئناف صادرات النفط من ميناءين بعد إغلاقهما نحو عام.

وكان خام القياس الأوروبي قد هبط 2.3% الأسبوع الماضي في أكبر تراجع أسبوعي له منذ بداية يناير كانون الثاني بفعل الأنباء الواردة من ليبيا وعدم تأثر صادرات النفط العراقية إلى حد كبير بالقتال الدائر في شمال البلاد.

ولا تزال بعض الأسواق الرئيسية، ومن بينها أوروبا تتلقى إمدادات وفيرة في وقت تباطأ فيه الطلب إلى حد ما على بعض المنتجات النفطية الخفيفة مثل البنزين والديزل.

وأظهرت بيانات نشرت أمس أن الناتج الصناعي الألماني سجل أكبر تراجع له في أكثر من عامين في مايو، وهو ما قلص استهلاك الوقود في أكبر اقتصاد في أوروبا. وهبط سعر برنت 10 سنتات إلى 110.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 08.45 بتوقيت جرينتش، بعد وصوله إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 110.40 دولار. وانخفض سعر الخام الأميركي 33 سنتاً عن مستواه يوم الخميس إلى 103.73 دولار للبرميل.

وكان يوم الجمعة عطلة عامة في الولايات المتحدة.

ورفعت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا حالة القوة القاهرة عن مينائي راس لانوف والسدرة النفطيين في شرق البلاد، بعد موافقة المسلحين الأسبوع الماضي على إنهاء حصار للمرفأين بهدف الضغط من أجل تنفيذ مطالب مالية وسياسية. (لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا