• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في المؤتمر العالمي الأول للنقل المستدام بتركمانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

وام

ترأس معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وفد الدولة لحضور فعاليات المؤتمر العالمي الأول للنقل المستدام في العاصمة التركمانية عشق آباد، الذي انطلق اليوم ويستمر يومين بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة. افتتح المؤتمر فخامة الرئيس قربان قولي بردي محمدوف رئيس جمهورية تركمانستان بمشاركة بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة ورؤساء حكومات ووزراء ورؤساء شركات القطاع الخاص ومسؤولون آخرون من الأمم المتحدة. ونقل معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان - خلال المؤتمر - تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى فخامة الرئيس قربان قولي بردي محمدوف، وتمنيات سموهم للشعب التركمانستاني بمزيد من التقدم والتطور والرقي.

وأشاد معاليه بالعلاقة المتميزة بين دولة الإمارات وتركمانستان على مستوى قيادتي البلدين وحرصهما على تطورها خاصة في المجالات الاقتصادية التي تعود بالخير والنفع للبلدين والشعبين الصديقين.

وأكد معاليه أن دولة الإمارات تسعى دائما لأفضل الممارسات العالمية وإجراء المقارنات مع العديد من دول العالم لوضع الأسس اللازمة لإنجاز أفضل التشريعات والمعايير لتطوير النقل المستدام.

وناقش المؤتمر عددًا من المواضيع منها النقل المستدام في ظل أهداف التنمية المستدامة والتحديات والفرص المتاحة لتطوير النقل عبر الأرياف ومشاكل تغير المناخ وحلها من خلال تطوير نظام النقل المستدام وتمويل النقل المستدام والنقل العام في القرن الـ 21.

شارك في افتتاح المؤتمر وجلساته سعادة حسن عبدالله العضب سفير الدولة لدى تركمانستان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض