• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بقيمة 103 ملايين درهم

شركة تابعة لـ «دريك آند سكل» تفوز بعقدين في الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

فازت شركة باسافانت للطاقة والبيئة، الألمانية المملوكة بالكامل لشركة «دريك آند سكل إنترناشيونال»، بعقدين جديدين بقيمة 103 ملايين درهم، وذلك لإنشاء وتشغيل محطتين لمعالجة مياه الصرف الصحي في الهند.

ويسهم الفوز بهذين العقدين الجديدين ضمن مشروع أمريستار للصرف الصحي في البنجاب في الهند، في تعزيز الحضور المتنامي للشركة في شبه القارة الهندية وترسيخ مكانتها بشكل أكبر في الهند.

وبموجب أحكام العقد، ستقوم شركة «باسافانت للطاقة والبيئة» بتنفيذ أعمال التصميم والإنشاء بما يشمل التركيب والاختبار والتشغيل لمدة خمس سنوات لمحطتي معالجة لمياه الصرف الصحي باستطاعة 95 مليون لتر يومياً لكل محطّة وذلك باستخدام تقنية «المعالجة النشطة لرواسب التكرير» في المنطقتين الشمالية والجنوبية من أمريستار في إقليم البنجاب.

وقال الدكتور مازن بشير، مدير عام «باسافانت للطاقة والبيئة»: «يشهد قطاع معالجة المياه والمياه العادمة في الوقت الحالي نمواً كبيراً في الهند وطلباً متزايداً على التقنيات المتقدمة لمعالجة المياه العادمة وتحويل النفايات إلى طاقة.

ونرى أن هناك إمكانات كبيرة وفرصاً واعدة أمام الشركات الرائدة في هذا المجال في السوق الهندية من ضمنها (باسافانت للطاقة والبيئة)». وتابع «نظراً لخبرتنا الطويلة كشركة رائدة في إنشاء محطات تحويل النفايات إلى طاقة في الشرق الأوسط، وبعد نجاح مشروع محطة معالجة النفايات بتقنية التدوير الكامل لمياه الصرف الصناعي في لبنان، فإننا نرى أننا قادرون على الإيفاء بالمتطلبات المحددة التي تفرضها أسواق المنطقة.

ونحن ملتزمون بالتعاون مع الشركة «دريك آند سكل إنترناشيونال» للاستفادة من قدراتها الهندسية وتأسيس حضور قوي في المنطقة والمشاركة في استكشاف الفرص المتاحة في السوق الهندية». وتعمل «باسافانت للطاقة والبيئة» حالياً على تنفيذ مشروعين مهمين في آسيا بقيمة إجمالية تبلغ 50 مليون درهم في ولاية راجستان وغوجارات.

ويتضمن المشروع الأول بناء محطة معالجة لمياه الصرف الصحي باستطاعة 4٫5 مليون ليتر يوميّاً لصالح شركة «فورد الهند» في مدينة أحمد آباد في ولاية غوجارات، أما المشروع الثاني فيتضمن تنفيذ نظام متكامل للصرف الصحي على مساحة 80 كيلومتراً في مدينة ناثدوارا في راجستان.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا