• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تصل إلى 9 آلاف قبل نهاية العام الحالي

انضمام 1027 شركة إلى «دبي للسلع» خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

◆ يتجاوز عدد الشركات العاملة في المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة تسعة آلاف شركة قبل نهاية العام الحالي، بحسب أحمد بن سليّم الرئيس التنفيذي الأول للمركز، الذي كشف عن انضمام 1027 شركة، جديدة للمركز خلال النصف الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها 30%، ليبلغ الإجمالي نحو 8865 شركة.

وكشف ابن سليم عن بدء العمل في منطقة برج 2020، التي ستحتضن أطول برج تجاري في العالم، متوقعاً أن يتم الكشف عن تصميم المخطط الرئيسي للبرج قبل نهاية العام، مؤكداً وجود خيارات عديدة للتمويل، منها إصدار الصكوك أو التمويل المباشر عبر البنوك، فضلاً عن عروض أخرى لشركات عالمية تجري حالياً دراستها لاختيار الأنسب منها.

وأوضح الرئيس التنفيذي الأول، مركز دبي للسلع المتعددة خلال مؤتمر صحفي بمقر المركز أمس، أن بورصة دبي للذهب والسلع ستشهد خلال الفترة المقبلة العديد من العقود الجديدة، أبرزها عقود الذهب الفورية، بالإضافة إلى عقود عملات جديدة مثل العملة الصينية والروسية والبرازيلية.

وأشار أحمد بن سليم إلى أن مركز دبي للسلع المتعددة يتجه حالياً إلى استقطاب المزيد من الشركات من أسواق جديدة في منطقة أميركا اللاتينية كالبرازيل والإكوادور وبيرو والمكسيك، وغيرها من أسواق المنطقة، التي تزخر بالعديد من الفرص في مجال تجارة السلع.

ولفت ابن سيلم إلى أن مركز دبي للسلع المتعددة تمكن منذ تأسيسه في أن يصبح مركزاً محورياً على خريطة المراكز العالمية المتخصصة في السلع، خاصة في ظل التحولات التي فرضتها الأوضاع الاقتصادية غير المواتية في العديد من مناطق العالم، مؤكداً أن الميزات التنافسية التي تتمتع بها دبي أسهمت في تعزيز جاذبية المركز للشركات التي باتت تبحث على أفضل أماكن العالم استقراراً في بيئة الأعمال وتقدما على صعيد البنية التحتية والتشغيلية لسد الفجوات التي أحدثتها التغيرات الجديدة في خريطة هذه المراكز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا