• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين

تعاون بين دائرتي الطيران المدني في الشارقة ورأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

وقعت دائرتا الطيران المدني بالشارقة ورأس الخيمة، أمس الأول، مذكرة تفاهم، لتعزيز التعاون والتنسيق في مجال النقل الجوي بين الطرفين.

وشملت المذكرة كل ما يتعلق بالنقل الجوي من خدمات وأنشطة وتسهيلات، وتعميق تعاونهما المشترك في تقاسم المسؤوليات بأن تكون الشركة العربية للطيران إحدى الناقلات الوطنية للدولة الناقل الرسمي للطرفين لإمارة الشارقة وإمارة رأس الخيمة.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيتم تقديم المشورة والدعم الفني فيما يتعلق بتشغيل الشركة العربية للطيران، وإجراء مفاوضات النقل الثنائية الإيجابية، وتبادل المعلومات، وعقد الندوات، وإقامة المؤتمرات، وورش العمل المشتركة.

جرى توقيع المذكرة بمبنى الإدارة الرئيسي لدائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، بحضور الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة، والشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، بحضور الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مساعد مدير إدارة عمليات الطيران المدني بالشارقة.

وأكد الشيخ خالد بن عصام القاسمي أهمية هذه الخطوة التي من شأنها تعزيز العلاقات المتينة بين إمارتي الشارقة ورأس الخيمة، وتسهم في تطوير قطاع الطيران لدى الجانبين، وتفتح آفاقاً مستقبلية جديدة تنعكس إيجاباً على قطاعات السياحة والضيافة والتجارة، فضلاً عن تبادل الخبرات بين الجانبين، والاستفادة من العلاقات المتميزة مع العديد من الجهات والأطراف بما يخدم قطاع الطيران والشركة العربية للطيران الناقل الرسمي لإمارة الشارقة وإمارة رأس الخيمة.

من جهته، أشاد الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي بهذا التعاون مع دائرة الطيران المدني بالشارقة الذي سيعود بالفائدة على الاقتصاد المحلي ومختلف الأطراف بما فيهم المسافرين الذين ستكون أمامهم العديد من الخيارات والعروض التي تشجعهم على السفر عدة مرات في السنة سواء عبر مطار الشارقة الدولي أو مطار رأس الخيمة الدولي.

يذكر أن أولى رحلات العربية للطيران قد انطلقت من مطار رأس الخيمة الدولي باتجاه مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية يوم 6 مايو الماضي، وتبعتها الرحلة الثانية إلى مدينة مسقط بسلطنة عُمان في اليوم ذاته. وتقوم العربية للطيران حاليا بخدمة العديد من المدن منها بنجلاديش، مصر، السعودية وعمان من رأس الخيمة. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا