• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الطائرة تسجل حضورها للمرة الأولى في دفتر «الأولمبياد»

12 مسابقة تحيي حفل الـ 19 في «صالات الضباط»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تجمع النسخة التاسعة عشرة من بطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرياضية المفتوحة أكثر من 4 آلاف رياضي ورياضية يتنافسون على ألقاب 12 لعبة جماعية وفردية، بواقع 8 مسابقات للرجال و4 للسيدات، والألعاب هي: خماسيات كرة القدم للرجال، خماسيات كرة القدم للسيدات، كرة الطائرة رجال، والشطرنج للرجال والسيدات، والجو جيتسو للجنسين، وكذلك الجودو والرماية، فيما تقتصر منافستا البولينج والبلاي ستيشن على الرجال فقط. كما تشهد البطولة مشاركة عالمية وعربية وخليجية في مسابقاتها الرياضية المتنوعة، مما يؤكد على المكانة المميزة والصيت الدولي الواسع الذي تحظى به البطولة.

وتخطت نجاحات مسابقة كرة القدم السنوية حدود المحلية، واستطاعت أن تكون محور الاهتمام وجذب الأضواء على مدى 19 عاماً، وسجلت المسابقة حضور جماهيري فاعل كل عام، وتفتتح المنافسات غدا وتستمر حتى 8 يوليو في الخيمة الرياضية، بمشاركة مميزة من الفرق المحلية والدولية، وتقام البطولة بنظام المجموعات والتصفيات التمهيدية، ويتأهل عن كل مجموعة فريقين الى الدور الثاني بنظام خروج المغلوب.

وتجري مباريات البطولة تحت إشراف تحكيمي معتمد من اتحاد الكرة، كما تحظى باهتمام كبير من القيادات الرياضية التي تقدم خصيصا لمتابعة المباريات، بجانب الدور الكبير الذي تلعبه التغطية الإعلامية والمتابعة الجماهيرية في تحقيق الإضافة والبصمة المتجددة لمنافساتها. أما مسابقات خماسيات كرة القدم «سيدات» فقد كتبت عهدا جديدا مع الأولمبياد لتأخذ مساحتها في الانتشار والنمو حتى تطورت وغدت واحدة من اهم المسابقات الرياضية ليس على مستوى الدورة، بل امتد نجاحها على مستوى الدولة، وتقام البطولة تحت إشراف مباشر من لجنة كرة القدم للسيدات واتحاد الكرة وتفتتح منافسات غدا وتستمر حتى 28 يونيو في ملاعب الخيمة الرياضية، وتحظى البطولة بمشاركة نخبة الفرق العربية والعالمية، وتقسم الفرق المشاركة الى مجموعتين ويتأهل فريقين عن كل مجموعة الى دور نصف نهائي المسابقة والفرق الفائزة تتأهل الى المباراة النهائية.

كرة الطائرة «رجال»

تعتبر مسابقة الكرة الطائرة واحدة من الألعاب والمسابقات المهمة والداعمة لمسيرة تعزيز منجزات رياضة الإمارات، ولما لها من حضور ومكانة كبيرة بين الفرق الرياضية والمجتمعية، وتسجل اللعبة حضورها الأول في مشهد الدورة التاسعة عشرة، وتجري منافسات البطولة في صالة المقطع اعتبارا من الغد وحتي 7 يوليو، بمشاركة ثمانية فرق تمثل فرق محلية وقارية ودولية، وتقسم الفرق الى مجموعتين تضم كل مجموعة 4 فرق، وذلك تحت إشراف لجنة فنية وتحكيم مباشر من اتحاد الطائرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا