• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الشؤون البلدية» تناقش إرساء آلية لتثمين العقارات الأثرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

عقدت دائرة الشؤون البلدية بأبوظبى اجتماعا مع بلديات إمارة ابوظبي وممثلين عن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ودائرة التنمية الاقتصادية لإعداد الإطار القانوني والإجرائي اللازم لإرساء آلية عمل مشتركة تستند إلى أعلى المعايير والممارسات الدولية المتبعة في مجال تقييم وحماية المباني التراثية والمواقع الأثرية والتاريخية. وناقش الاجتماع الذي ترأسه المستشار يوسف سعيد الكويتي مدير إدارة اللوائح وتسجيل العقارات بقطاع الأراضي والعقارات في دائرة الشؤون البلدية مسودة آلية التثمين العقاري التي تقوم الدائرة حاليا بإعدادها والتي تهدف إلى توحيد إجراءات التقييم العقاري بين بلديات الإمارة.

وقال الكويتي إن انعقاد هذا الاجتماع يأتي في إطار توجيهات المجلس التنفيذي الموقر لإمارة أبوظبي لتعزيز التعاون بين النظام البلدي والشركاء الاستراتيجيين ذات العلاقة بالإمارة من أجل الحفاظ على المواقع الأثرية والمباني التاريخية التي تشكل منارة تشع بأصالتها وهويتها الإماراتية وتمثل محطات تراثية مهمة في تاريخ الإمارات عبر الزمن مضيفا أن الحفاظ عليها يعد جزءا لا يتجزأ من هويتنا وإرثنا الحضاري والتراثي الذي نعتز ونفتخر به على مر السنين.

واشار إلى أن التعاون بين النظام البلدي والشركاء الاستراتيجيين أصحاب العلاقة سيعزز الجهود المشتركة في الإمارة لإدارة الأصول التابعة للمواقع والمباني التاريخية بطريقة فاعلة تمكن من استدامة حمايتها من آثار العوامل الطبيعية والبيئية، كما يسهم في دعم القطاع السياحي وحماية هذه المواقع من أي آثار سلبية قد تنجم عن تزايد تدفق السياح إليها عاما بعد عام الأمر الذي سيزيد من جاذبيتها السياحية واستدامة مساهمتها في نشر التراث والحضارة الإماراتية بين الشعوب والأمم المختلفة. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا