• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نظم 25 محاضرة توعية

«ثقافة القانون» في الداخلية يضيء على «المواطنة الإيجابية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مكتب ثقافة احترام القانون في وزارة الداخلية، ضمن برنامجه لشهري أكتوبر الماضي ونوفمبر الحالي أكثر من 25 محاضرة توعية بثقافة القانون في المجال المجتمعي، شملت قطاعات مجتمعية وفئات متعددة، وارتكزت على مواضيع حيوية من بينها المواطنة الإيجابية، ومخاطر سوء استخدام وسائل التواصل الإلكتروني.

وأكد العقيد الدكتور صلاح عبيد الغول مدير مكتب ثقافة احترام القانون في وزارة الداخلية، حرص المكتب على تقديم تثقيف وتوعية قانونية لمختلف شرائح المجتمع من خلال برامج توعوية تعمل على نشر الثقافة القانونية، وذلك عبر وسائل متنوعة منها تنظيم المحاضرات وورش العمل والندوات، وتوزيع المطبوعات الهادفة في هذا المجال.

وأوضح أن في إطار مبادرات مكتب ثقافة احترام القانون وبالتنسيق مع جهات شرطية أخرى، فقد نظم المكتب محاضرات تثقيفية وتوعوية، بهدف توعية النشء بالمخاطر التي قد يواجهونها عند استخدام التقنيات والتطبيقات الحديثة، وتثقيف وتوعية طلبة المدارس بالأضرار والسلبيات الناتجة عن الاستخدام السلبي للتكنولوجيا الحديثة، وتعزيز مفاهيم «المواطنة الإيجابية».

وقال العقيد الغول إن طلبة المدارس في هذه المرحلة من العمر من أكثر الفئات تعاملاً مع هذه الوسائل، الأمر الذي يستدعي توعيتهم وإرشادهم تفادياً لوقوعهم في المخاطر المختلفة التي تحيط بهم من جميع الجهات.

وأوضح الملازم أول جمعة محمد الحوسني من مكتب ثقافة احترام القانون، أن المكتب يسعى في إطار أنشطته إلى تعزيز أوجه التعاون والشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المختلفة بصور تتجلى فيها روح التعاون والتآزر والسعي، وتبادل المنافع والخبرات بما ينعكس على شبابنا بالخير.

وقد استفاد أكثر من 1400 طالب وطالبة، من مدارس خاصة وحكومية في أبوظبي والشوامخ وبني ياس والشهامة من هذه المحاضرات التي خصص بعضها لمنتسبات مركز فتيات رأس الخيمة فيما استفاد منها في أبوظبي والمنطقة الغربية 540 عاملاً.

كما شملت محاضرات مكتب ثقافة القانون وحسب برنامجها الشهري على محاضرات خاصة بمنتسبي وزارة الداخلية استفاد منها 200 منتسب من شرطة الشارقة والفجيرة وعجمان من مجموعة محاضرات تثقيف قانوني نظمها قسم التثقيف الشرطي في وزارة الداخلية خلال أكتوبر الماضي ونوفمبر الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض