• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أوباما: على أوروبا مساعدة جاليتها المسلمة على الاندماج بشكل أفضل

مناورات أميركية بريطانية لأمن الانترنت في مواجهة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

واشنطن (وكالات)

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس، إن الولايات المتحدة تقف بجانب كل الشركاء في التعامل مع صعود موجة الإرهاب وإنها ستبذل كل ما في وسعها لمساعدة فرنسا في تحقيق العدالة بعد هجمات باريس التي أسفرت عن سقوط قتلى.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في البيت الأبيض «سنبذل كل ما في وسعنا لمساعدة فرنسا في تحقيق العدالة المطلوبة».

ودعا أوباما أوروبا إلى محاولة العمل على اندماج جاليتها المسلمة بشكل أفضل. وقال إن «فائدتنا الرئيسية هي أن شعبنا المسلم لا يواجه مشكلة في الشعور بأنه أميركي... هناك بعض المناطق في أوروبا حيث الأمر ليس على هذا النحو. وهذا على الأرجح الخطر الأكبر الذي تواجهه أوروبا». وأضاف أن من المهم لأوروبا أن لا تعالج مشاكل الاندماج هذه بالقوة فقط.

وقال أوباما إن الولايات المتحدة وبريطانيا تبذلان كل جهد ممكن لتحقيق التوازن بين خصوصية الانترنت والأمن القومي لكنهما في حاجة للحفاظ على القدرة اللازمة لتعقب الجماعات المتطرفة عل الانترنت.

وكان البيت الأبيض قد أعلن في بيان أن أوباما وكاميرون اتفقا على إجراء مناورات لأمن الانترنت وإنشاء «خلية انترنت» مشتركة للاستعداد لعمليات القرصنة وتبادل المعلومات بهذا الشأن. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا