• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

غني يتقدم على عبدالله في النتائج الأولية لرئاسيات أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

أ ف ب

أشارت النتائج الأولية التي أعلنتها المفوضية المستقلة للانتخابات في أفغانستان، اليوم الاثنين، إن أشرف غني يتقدم في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في أفغانستان جامعا 56,4 بالمئة من الأصوات، مقابل 43,5 بالمئة لمنافسه عبدالله عبدالله.

وشارك نحو ثمانية ملايين شخص في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الأفغانية التي جرت يوم 14 يونيو، مقابل نحو ستة ملايين في الدورة الأولى، كما أوضح رئيس المفوضية أحمد يوسف نورستاني.

وشدد نورستاني على أن هذه النتائج ليست "نهائية" و"يمكن أن تتغير، وهي لا تؤكد من هو الفائز"، مضيفا "ابتداء من الآن سيكون من مسؤولية لجنة الشكاوى تلقي الشكاوى المحتملة".

وأقر رئيس المفوضية بحصول أعمال تزوير. وقال "إن المفوضية المستقلة للانتخابات تقر -رغم الجهود التي بذلت- بحصول أخطاء تقنية وثغرات في العملية الانتخابية".

وتابع "لا نستطيع إنكار حصول تزوير وخروقات في العملية الانتخابية، وقد تورط عناصر من قوات الأمن أحيانا في هذه العمليات وأحيانا أخرى مسؤولون كبار في الحكومة مثل الحكام أو على مستويات أعلى".

وخلال الدورة الأولى، التي جرت في الخامس من ابريل، حل عبدالله في الطليعة جامعا 45 بالمئة من الأصوات أمام غني الذي جمع 31،6 من الأصوات.

وقال نورستاني إنه من أصل 8,1 ملايين شاركوا في الانتخابات، هناك 62,3 بالمئة من الرجال و37،6 بالمئة من النساء.

وتأخر إعلان هذه النتائج الأولية خمس ساعات إثر اجتماعات مغلقة طويلة عقدها المسؤولون في المفوضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا