• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اختتام حملة «لا حوادث لا مخالفات»

«ترانساد»: الأمان يتقدم الأولويات في سيارات الأجرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد محمد درويش القمزي مدير عام مركز النقل المتكامل في أبوظبي، أن المركز يضع توفير الرحلات الآمنة لمستخدمي سيارات الأجرة في أبوظبي كأولوية يسعى لتحقيقها من خلال البرامج والمبادرات التي يتم إطلاقها بالتعاون مع الشركات المشغلة لسيارات الأجرة.

وأضاف: « هناك العديد من البرامج التثقيفية التي تختص بتوعية السائقين بضرورة التقيد بقوانين المرور في أبوظبي، وتعريفهم بسبل توفير الرحلة الآمنة للركاب، والتشديد على ذلك، إضافة إلى تقديم الحوافز وتشجيعهم».

جاء ذلك خلال حفل اختتام حملة مبادرة «لا حوادث لا مخالفات» التي نظمتها شركة «العربية للمواصلات»، إحدى الشركات المشغلة لسيارات الأجرة في أبوظبي، بمشاركة مركز النقل المتكامل، وشرطة أبوظبي، بهدف الحفاظ على حياة مستخدمي الطريق، وتجنب المخالفات.

وقال القمزي خلال اختتام الحملة: «هناك دور مهم للشركات المشغِّلة لسيارات الأجرة في توفير مقومات الأمان، والسلامة، بما ينعكس إيجاباً على مستويات النقل العام في إمارة أبوظبي، ونحن في مركز النقل المتكامل نحرص على مشاركة كل الجهود المبذولة في هذا الإطار».

ولفت إلى أن وجود الحملة قد يشكِّل نواة مقترح نحو إلزام الشركات المشغِّلة لتطبيق حملات مماثلة للسائقين، دعماً للسلامة المرورية، وضماناً لإيصال المعلومة لهم، وبالتزامن مع جهود المركز في رفع مستويات كفاءة السائقين، والوصول إلى أفضل مراكز الأمان عن طريق البرامج والمبادرات التي نتج عنها تحقيق مركز النقل المتكامل مؤخراً جائزة الرابطة الدولية لمنظمي النقل بسيارات الأجرة، إضافة إلى إنجاز معدل يعد من الأقل عالمياً في نسب الحوادث.

وأوضح أن هذه المنجزات العالمية والأرقام تمثل دافعاً نحو بذل جهد مضاعف في تعريف السائقين بأسباب الرحلة الآمنة، ومقومات السلامة في المركبة، وأهمية الحفاظ على الراكب، والسائق، ومركبة سيارة الأجرة، وظروف الطرق المختلفة.

وقام خلال اختتام حفل المبادرة بتكريم عدد من السائقين، وتقديم الهدايا للذين لم يتسببوا في أي حادث، وحققوا أعلى مستويات مؤشرات الأداء، تشجيعاً لهم، وتحفيزاً للسائقين على مواصلة الجهود التي ترفع من مستوياتهم العامة، وتحقق للمستخدمين أعلى مستويات الرضا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض