• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أنجزت تحديثه الأسبوع الماضي

«نقل أبوظبي»: 100 ألف تحميل لتطبيق «درب» الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكدت دائرة الشؤون البلدية والنقل متمثلة في إدارة أنظمة النقل الذكية المتكاملة في مركز النقل المتكامل، أن عدد التحميلات الإجمالي لتطبيق «درب» الإلكتروني وصل مؤخرا إلى ما يزيد على 100 ألف تحميل، موضحة أن الأرقام المسجلة للتحميلات تؤكد نجاح التطبيق في الوصول إلى شرائح مختلفة من المستخدمين، وثقتهم في خدماته المتعددة، وذلك انعكاسا لاستراتيجية الدائرة وخططها الداعمة للتوجه الذكي لمختلف الخدمات.

وكانت دائرة الشؤون البلدية والنقل قد أعلنت الأسبوع الماضي تحديث تطبيق درب، وتدعيمه بخدمات إضافية تشمل خدمة التخطيط المسبق للرحلات قبل البدء بالرحلة بناءً على معلومات لحظية محدثة عن حالة شبكة النقل مما يساعد في تحسين التنقل، وتقليل زمن الرحلات على شبكة النقل، وبالتالي تخفيف الازدحام، وتحسين مستوى الخدمة، والسلامة المروية على الشبكة.

ويقترح التطبيق عدداً من المسارات ووسائل النقل المتاحة للوصول إلى الوجهة النهائية، ويشمل ذلك الزمن المستغرق للوصول، والتكاليف المادية للمسار من حيث الازدحام، والتأخير، ونسبة الانبعاثات في ثاني أكسيد الكربون المنبعث من عوادم السيارات،إضافة إلى تكلفة استهلاك عمر المركبة.

ولفتت الدائرة إلى أن تطبيق درب يوفر معلومات حول صحة الإنسان تتضمن معرفة الوقت، والمسافة التي يقطعها المستخدم في رحلته، ومعرفة عدد السعرات الحرارية التيأحرقت خلال الرحلة سواء كانت الرحلة مشياً على الأقدام، أو باستخدام الدراجة الهوائية المتاحة بعدة خيارات يوفرها تطبيق درب المتطور الذي يعتمد على وسائل التكنولوجيا الحديثة بمعايير عالمية.

وأضافت الدائرة:«يقدم التطبيق بيانات لحظية عن مدى توفر الدراجات الهوائية، ومواقفها الشاغرة في جزيرة ياس، وشاطئ الراحة، والذي بدوره يشجع استخدامها سواء للتنقل أو للترفيه والرياضة، إضافة إلى معلومات لحظية عن نسب توافر المواقف المتعددة الطوابق في إمارة أبوظبي مما يسهل على المستخدمين معرفة نسبة إشغال المواقف عن طريق التطبيق.

الجدير بالذكر أن الحصول على المعلومات التي يحتاج إليها المستخدم للوصول بشكل آمن ومريح إلى وجهته المطلوبة ممكن من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة الشؤون البلدية والنقل، أو باستخدام تطبيق درب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض