• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

العضو المنتدب لشركة أسمنت الخليج لـ « »:

وفرة الإنتاج وتراجع الطلب أهم تحديات صناعة الأسمنت المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يونيو 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حوار: حاتم فاروق

تعكف شركة «أسمنت الخليج» حالياً على زيادة كميات الأسمنت المصدرة للأسواق الخارجية، لمواجهة فوائض الإنتاج المسجلة لدى شركات تصنيع الأسمنت في الدولة، فيما سجلت صادرات الشركة نحو 80٪ من إجمالي الإنتاج البالغ 3.7 مليون طن سنوياً بواقع 3 ملايين طن إلى الأسواق الإقليمية والعالمية خلال العام 2014، بحسب أحمد عبد الله الأعماش العضو المنتدب لـ«أسمنت الخليج».

وقال الأعماش في حواره مع «الاتحاد»، إن مصنع «أسمنت الخليج» مرتبط بتصريف منتجاته من الأسمنت عبر رصيف خاص به في ميناء «صقر» القريب من الشركة ذي الموقع الاستراتيجي الذي يطل على الخليج العربي وبالقرب من مضيق هرمز، وهو ما يساهم بدور فاعل في سهولة تصدير منتجات الشركة إلى الأسواق الخارجية، خصوصاً مع وفرة الإنتاج واستمرار انخفاض الطلب المحلي وتراجع الأسعار بالسوق.

أكد العضو المنتدب لـ«أسمنت الخليج» أن الشركة نجحت في استثمار أكثر من 500 مليون درهم خلال السنوات الثلاث الأخيرة، لافتاً إلى أن أكبر تلك الاستثمارات كان في الطاقة البديلة لإنتاج الكهرباء من خلال استغلال الحرارة المفقودة، مؤكداً أن الشركة تحرص على التطوير الدائم لمعدات الشركة وهو ما جعل «أسمنت الخليج» تتصدر قائمة منتجي الأسمنت في الدولة.

وقال الأعماش، إن منتجات «أسمنت الخليج» نجحت في اقتحام الأسواق التصديرية على الرغم من المنافسة الشرسة التي تشهدها تلك الأسواق، من خلال جودة المنتج الإماراتي الذي يطبق أعلى معايير الجودة للمواصفات الأميركية والبريطانية والأوروبية، لافتاً إلى مساهمة «أسمنت الخليج» في دعم قطاع البناء والتشييد بالدولة بأجود أنواع الأسمنت العالمية ومشتقاته، وهو ما دفع مسيرة تنفيذ المشاريع الاستراتيجية بالدولة والانتهاء من مشاريع البنية التحتية المتكاملة والمرافق الحيوية في الدولة مثل المطارات، والموانئ، والطرق في فترات زمنية قياسية.

وحول مدى تطور صناعة الأسمنت في الدولة، قال العضو المنتدب لشركة «أسمنت الخليج»، إن دولة الإمارات العربية المتحدة أولت اهتماماً كبيراً للصناعة إيماناً بأهميتها الكبيرة ودورها الرائد في زيادة الدخل القومي وبناء وتطوير المجتمع، مؤكداً أن الصناعة أصبحت الدعامة الأساسية في بناء الاقتصاد الوطني، فيما تعد صناعة الأسمنت في الدولة إحدى كبريات الصناعة بعد صناعة البترول من حيث عدد المصانع وحجم الطاقة الإنتاجية والأموال المستثمرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا