• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«القاعدة» يعدم 5 من عناصره بتهمة التجسس

ضبط خلية إرهابية متخصصة في عمليات الاغتيال بعدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

بسام عبد السلام (عدن)

أعلنت الأجهزة الأمنية في مدينة عدن عن ضبط خلية إرهابية، مكونة من 6 عناصر، متخصصة في تنفيذ عمليات الاغتيالات. وقال القائم بأعمال مدير شرطة الشيخ عثمان، العقيد بسام كرده: «إن قوات الأمن داهمت أحد الأوكار الإرهابية في المنطقة، وضبطت 6 أفراد من الخلية الإرهابية التي كانت تتمركز في ذلك الموقع»، موضحاً أن التحقيقات الأولية أكدت أن الخلية متخصصة في تنفيذ عمليات الاغتيال بحق قيادات أمنية وعسكرية ومحلية في عدن، وأنها كانت تستعد لتنفيذ عملية اغتيال بحق محامٍ في مديرية المنصورة. وقال: «إن أجهزة الأمن تواصل جهودها في ملاحقة هذه العناصر الإجرامية التي تعمل من أجل زعزعة الأمن والاستقرار وبث القلق والخوف في صفوف الأهالي».

وتوعد مدير أمن عدن، اللواء شلال شايع، بملاحقة ما تبقى من الخلايا الإرهابية في عدن، مشيراً إلى أن الحملات الأمنية مستمرة ولن تتوقف حتى اجتثاث آخر عنصر إرهابي. وأكد في تصريح له أن الأوضاع الأمنية في عدن تحسنت بشكل كبير جداً، وأن هذا يدل على نجاح الخطط الأمنية التي يتم تنفيذها من أجل تأمين المدينة واستتباب الأوضاع فيها.

وجاءت عملية ضبط الخلية بعد أيام من اغتيال العقيد عبد الرحيم الضالعي، أحد القيادات الأمنية المسؤولة عن تأمين مطار عدن الدولي، وتبنى تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عن العملية.

من جانب آخر، أعلن تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن، إعدام 5 من عناصر بتهمة التجسس لصالح أميركا، وزرع شرائح في سيارات عناصر التنظيم، بهدف استهدافها من قبل طائرة بدون طيار. وبث التنظيم عبر مؤسسة الملاحم الإعلامية التابعة له، تسجيلاً مصوراً، ظهر فيه 5 عناصر يقدمون اعترافات وإقرارات بأنهم جواسيس، يعملون من أجل زرع الشرائح في سيارات التنظيم، التي أسفرت عن مقتل 22 عنصراً خلال الفترة الماضية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا