• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حتى عام 2021

مجلس الوزراء يعتمد استراتيجية قطاع التكنولوجيا والاتصالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

و ا م

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن قطاع الاتصالات والتكنولوجيا بالدولة يعد ركيزة اقتصادية ومحركا للنمو ومصدرا للدخل الوطني وان تطويره سيكون مسئولية كوادرنا المواطنة خلال الفترة القادمة.

وأضاف سموه بأن التكنولوجيا والاتصالات أصبحت اليوم جزءا من الحياة وحقا من حقوق الإنسان الأساسية وتطوير هذا القطاع سيسهم في تطوير الحياة لكافة فئات المجتمع.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه لجلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم بقصر الرئاسة حيث تم اعتماد استراتيجية التكنولوجيا والاتصالات في دولة الإمارات حتى العام 2021 وذلك بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

واستهل سموه الاجتماع برفع أسمى التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لرئيس الدولة ولشعب الإمارات ولكافة الشعوب الإسلامية. كما رحب سموه -في بداية الاجتماع- بالأعضاء الجدد في مجلس الوزراء .. معربا عن شكره للوزراء السابقين على ما بذلوه من جهود في خدمة وطنهم في أثناء فترة توليهم مسؤولياتهم الوزارية.

وجاء اعتماد مجلس الوزراء لاستراتيجية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حتى العام 2021 والتي أعدتها لجنة تطوير قطاع الاتصالات بالدولة بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهدف تعزيز النجاحات السابقة في هذا القطاع وربط كافة مكونات هذا القطاع بالخطة الاستراتيجية للحكومة ورؤيتها حتى العام 2021.

هذا وقد تم تطوير 36 مؤشر أداء استراتيجيا في الخطة حتى العام 2021 في مجالات الجودة والسرعة والأسعار والبنية التحتية والتوظيف والتعليم والابتكار ورفع التصنيف العالمي للدولة حيث يرتبط كل مؤشر منها بمجموعة من المبادرات التي تم اعتمادها وفق جدول زمني حتى العام 2021. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض