• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وقعتا اتفاقية استراتيجية

تعاون «دبي الملاحية» و«تراخيص» للارتقاء بمستوى الخدمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

وقّعت «سلطة مدينة دبي الملاحية» اتفاقية تعاون استراتيجي على مستوى الخدمات مع «دائرة التخطيط والتطوير- تراخيص»، الذراع التنظيمية لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، في خطوة تستهدف دعم الرؤية الطموح المتمحورة حول الارتقاء بمستوى خدمات ترخيص التطوير العمراني والهندسي ضمن «مدينة دبي الملاحية».

وجرى توقيع الاتفاقية المشتركة في مقر سلطة مدينة دبي الملاحية بدبي من قبل كل من عامر علي، المدير التنفيذي لـ «سلطة مدينة دبي الملاحية»، وعارف عبيد الدحيل، المدير التنفيذي لـ «تراخيص»، بحضور عدد من كبار المسؤولين والمديرين من الجانبين.

وبموجب اتفاقية التعاون، ستتولى «تراخيص» مسؤولية الإشراف على إصدار جميع أنواع التصاريح والموافقات الرسمية وإدارة الأنشطة غير البحرية ذات الصلة بأعمال الهندسة المدنية والبيئة والصحة والسلامة، والتي يتم تنفيذها من قبل أطراف ثالثة ضمن المناطق التابعة لـ «مدينة دبي الملاحية».

وستقوم «تراخيص» بمراجعة كافة الخطط والرسومات والتقارير والوثائق في سبيل إنجاز كافة الأعمال المتعلقة بالهندسة المدنية وفقاً للخطة الرئيسية واللوائح التنظيمية لمراقبة عمليات التطوير والمحددة من قبل «سلطة مدينة دبي الملاحية». وستكون «تراخيص» مخوّلة بإجراء عمليات التفتيش وفرض غرامات على المخالفات وجمع رسوم إصدار الموافقات والتصاريح الرسمية ذات العلاقة.وأوضح عامر علي أهمية اتفاقية التعاون الاستراتيجي مع «تراخيص» باعتبارها ركيزة أساسية لضمان تطوير «مدينة دبي الملاحية» وفق أفضل ممارسات التطوير المعماري المستدام وتماشياً مع أعلى المعايير المهنية، مؤكّداً الدور الحيوي الذي ستقوم به «تراخيص» على صعيد التأكد من التزام الأطراف الثالثة بكافة اللوائح التنظيمية والتشريعات والقواعد المتبعة أثناء تنفيذ أعمال الهندسة المدنية. وأضاف علي: «نلتزم في السلطة البحرية بتأسيس شراكات فاعلة في سبيل تجسيد رؤيتنا المتمحورة حول جعل دبي مركزا بحريا رائدا من الطراز الأول. ونتطلع بتفاؤل حيال الاتفاقية الجديدة التي ستمثل بلا شك دفعة قوية للجهود الرامية إلى خلق بيئة مستدامة تدعم عجلة نمو القطاع البحري المحلي وترقى إلى مستوى توقعات العملاء الإقليميين والدوليين. ويسعدنا التعاون مع «تراخيص» باعتبارها جهة ريادية في ميدانها وهو ما سيسهم إلى حدّ كبير في تسريع وتيرة عمليات الإنجاز في مناطق التطوير الخاص».

من جهته، قال عارف الدحيل: «تكتسب الاتفاقية مع «سلطة مدينة دبي الملاحية» أهمية خاصة باعتبارها خطوة داعمة لأهدافنا المتمحورة حول توفير أفضل الخدمات لكافة الجهات العاملة ضمن مظلة حكومة دبي. ونؤكّد التزامنا في «تراخيص» بمتابعة كافة أعمال الهندسة المدنية والخدمات ذات الصلة بالبيئة والصحة والسلامة لضمان تسهيل الإجراءات المتعلقة بتطوير «مدينة دبي الملاحية» وفق أعلى معايير الاستدامة. ونتطلع من خلال الخطوة إلى تعزيز العمل المشترك مع شركائنا في «سلطة مدينة دبي الملاحية» في سبيل دعم الجهود الحثيثة لترسيخ ريادة دبي كوجهة استثمارية وسياحية وبحرية رائدة على الخارطة العالمية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا