• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مغني الفرنسي يبلغ 80 ولا يفكر بالتقاعد !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

أ ف ب

يحتفل المغني الفرنسي بيار بيريه الاربعاء بعيد ميلاده الثمانين على مسرح اولمبيا في باريس حيث صفق له في العام 1964 حضور ارتدى سترات جلدية سوداء اتى لرؤية فرقة "رولينغ ستونز"، الا ان عاشق الكلمات هذا "لا يريد ان يسمع بكلمة تقاعد".

ويؤكد الفنان المحب للحياة "هذا المفهوم (التقاعد) لا يستأهل اغنية حتى".

ف"الصديق بييرو" كما يلقب المناهض للعنصرية والتعصب "لا ينظر ابدا الى الوراء". وتحولت اغانيه الناجحة الى اغاني كلاسيكية ومنها "زيزي" و"لي جولي كولوني دو فاكانس" و"لا كاج اوزوازو" تتناقلها الاجيال كلها. وهذا امر يسعد المغني واصله من جنوب غرب فرنسا الذي لا يصدق حتى الان انه حقق هذه الشهرة وحصد حب الناس الكبير.

ويقول "لم اكن لاتصور كل هذا النجاح. بسرعة كبيرة حلت علي الشهرة. لم اكن يوما رائجا جدا لذا فانا لم اصبح باليا! حتى امام جمهور دون سن الثلاثين، الجميع يعرف اغاني في جميع الطبقات الاجتماعية". ويقول الفنان الذي سيقلد وسام الفنون والاداب في يوم عيد ميلاده "امر لا يصدق ان تحمل حوالى 30 مدرسة وساحة وشارعا اسمي".

لكن ما يسعد بيار بيريه خصوصا هو ان اغانيه غالبا ما تدرج في برامج المدارس وخصوصا الاكثر التزاما منها مثل "ليلي" المناهضة للعنصرية موضحا "الحضور في ثقافة الاطفال هو فوق كل شيء. الامر رائع1".

ومن بين كل الجوائز والاسطوانات الذهبية التي نالها يفضل بيار بيريه باشواط جائزتي الرابطة ضد العنصرية ومعاداة السامية (ليكرا) ويقول "ربما اشكل نقطة ماء في بحر هذا النضال لكن نقطة بعد نقطة نصل الى نهر". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا