• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإيجارات في دبي ترتفع بنسبة 4 في المائة للشقق و5 في المائة للفلل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

و ا م

أفاد تقرير فصلي صدر عن شركة استيكو للخدمات العقارية ـ ومقرها دبي ـ اليوم حول أداء قطاع العقارات في الإمارة عن الربع الثاني من العام الحالي بأن أسعار إيجارات الشقق والفلل ارتفعت بنسبة أربعة في المائة وخمسة في المائة على التوالي في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول مستفيدة من زيادة الطلب من قبل الوافدين الجدد إلى دبي.

ولفت تقرير استيكو إلى أن سوق بيع الوحدات السكنية شهد تباطؤا على غرار الربع الأول في حين ارتفعت أسعار بيع الشقق والفلل خلاله بنسبة ستة في المائة وثلاثة في المائة على التوالي.

وأشار إلى أن اهتمام المشترين المحتملين في الربع الثاني من العام الحالي تركز على مناطق ثانوية مثل "قرية جميرا" و"مدينة دبي الرياضية" و"واحة دبي للسيليكون" مدفوعين بأسعارها الجاذبة مقارنة بالأسعار المرتفعة في المناطق الأرقى داخل المدينة بما فيها منطقتي "داون تاون دبي" و"مرسى دبي".

وقال جون ستيفنز المدير التنفيذي لشركة أستيكو ـ التي تأسست عام 1985 ـ إن هذه المناطق شهدت نموا ايجابيا بنسبة /10/ في المائة في الربع الثاني مقارنة بالربع السابق له في حين شهدت مناطق معروفة سابقا بأسعارها المقدورعليها مثل "ديسكفري جاردنز" و"انترناشونال سيتي" نموا طفيفا بسبب تصاعد الأسعار فيها وأن أي ارتفاع لتلك الأسعار مستقبلا سوف يخرجها من دائرة مناطق الأسعار المقدور عليها.

وأضاف أن البائعين الذين عمدوا إلى رفع أسعارهم في أعقاب الإعلان عن فوز دبي بتنظيم معرض "اكسبو 2020" الدولي عازمون على المضي في هذا الاتجاه خصوصا في فئة العقارات مرتفعة الأسعار في المناطق الراقية على الرغم من تأثير ذلك سلبا على مستوى حركة البيع والتعاملات.

ولاحظ ستيفنز أن كثيرا من المستأجرين الحاليين اختاروا مواصلة البقاء في الوحدات التي يقطنونها في ظل الارتفاع المطرد للإيجارات منذ العام الماضي والقبول بزيادة الإيجار وفقا للنسب المقررة من قبل مؤسسة التنظيم العقاري "ريرا" في دبي بدلا من البدء في إيجار جديد وتكبد تكاليف إضافية بما فيها تكاليف الانتقال إلى وحدات أخرى ودفع عمولات الوسطاء والوكالات العقارية وغيرها من المصاريف.

وشهد السوق العقاري في دبي مؤخرا اطلاق عدد من المشاريع الجديدة بما فيها مشاريع لمجموعة دبي للعقارات مثل "منازل الخور" في قرية الثقافة و"فلل الراحة" في "مدون" و/200/ وحدة في مشروع "رمرام" إلى جانب مشاريع أخرى لشركة داماك شملت /34/ فيلا فاخرة في مشروع "أخويا" ومنشأتين للشقق الفندقية في قرية جميرا.

كما أطلقت شركة اعمار اطلاق أول مشروع سكني ضمن مشروع "دار الأوبرا" الذي تطوره في منطقة "دبي داون تاون" الذي يعد من أبرز المجمعات الطموحة في الإمارة في حين أطلقت شركة "دانوب" أول مشاريعها العقارية في الإمارات العربية المتحدة وهو مشروع "دريمز" في منطقة "الفرجان" ويضم /171/ منزلا من فئة "تاون هاوس".

وأظهر تقرير أستيكو أن منطقتي "دبي داون تاون" و"جميرا بيتش ريزيدنس" حققتا أداء عاليا بالنسبة لبيع الشقق في الربع الثاني من العام الحالي بارتفاع نسبته /11/ في المائة من ألفين إلى /3300/ درهم للقدم المربعة مقارنة بالربع الأول في حين شهدت منطقتي "مرسى دبي" و"دبي داون تاون" نموا على أساس سنوي بنسبة /62/ في المائة و/52/ في المائة على التوالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض