• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وضعت خطة متكاملة لضمان استقرار أسعار السلع وتوافرها

«الاقتصاد» تطالب بإعفاء المتاجر من رسوم «العروض والتخفيضات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يونيو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

طلبت وزارة الاقتصاد من الدوائر والجهات المحلية إعفاء منافذ التجزئة من رسوم التراخيص الخاصة بالعروض والتخفيضات على السلع، بما يسهم في زيادتها ويخفف الأعباء المالية على المستهلك النهائي، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد.

وقال النعيمي، في كلمته بمجلس الدكتور جمال السعيدي الرمضاني في عجمان، إن أسواق الإمارات تشهد أفضل موسم رمضاني من حيث استقرار السلع، مضيفاً أن نحو 600 منفذ بيع قدموا دعماً بقيمة 200 مليون درهم لـ 4700 سلعة.

وأشار إلى أن استقرار السلع خلال شهر رمضان الجاري جاء نتيجة الجهود الكبيرة والمسبقة التي بذلتها وزارة الاقتصاد مع كبار التجار والمستوردين للسلع الرئيسة بالدولة، لافتاً إلى أن إدارة حماية المستهلك بالوزارة أعدت خطة متكاملة للحفاظ على استقرار الأسعار قبل 5 أشهر من بداية الشهر الفضيل، وهي الخطة التي حظيت بموافقة معالي وزير الاقتصاد، وتم الشروع في تنفيذها.

ونوه بأن وزارة الاقتصاد رصدت زيادة مبيعات منافذ البيع التي تعرض تخفيضات سعرية بنسب تصل إلى 20%، كما زادت مبيعات سوق العوير للخضراوات والفواكه بنسبة 23%، لتصل إلى 16 ألف طن يومياً مقابل 13 ألف طن يومياً خلال العام الماضي.

وقال إن وزارة الاقتصاد لم تتلق حتى الآن أي شكاوى خاصة بالأسعار من قبل المستهلكين، الأمر الذي يؤكد نجاح الجهود التي بذلتها وزارة الاقتصاد للحفاظ على الأسواق خلال الشهر الفضيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا