• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بحث مع بان كي مون تدعيم العلاقات الثنائية بين الدولة والأمم المتحدة

عبدالله بن زايد: حريصون على الشراكة مع المؤسسات الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في أبوظبي، أمس، معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة.

وتم خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة، وتطويرها عبر آليات الشراكة المتعددة في المجالات الإنسانية والتنموية.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بمعالي الأمين العام للأمم المتحدة، واستعرض معه وجهات النظر تجاه مستجدات أبرز القضايا المهمة، لا سيما المتصل منها بالجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات على بناء وتعزيز شراكاتها مع المؤسسات الدولية المعنية بالعمل التنموي والإنساني، وبما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة للدولة.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن تقديره والمنظمة الدولية ككل الجهود والدور المهم الذي تقوم به دولة الإمارات في مجالات دعم عمل وأنشطة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

حضر اللقاء، معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ويعقوب يوسف الحوسني مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون المنظمات الدولية.

وعلى هامش اللقاء، التقى معالي الأمين العام للأمم المتحدة عدداً من الطلبة والخريجين وأعضاء هيئة التدريس من أكاديمية الإمارات الدبلوماسية - المركز الأكاديمي الذي يعنى بالتدريب في العلاقات الدولية والدبلوماسية في دولة الإمارات. وأشاد بجهود القيادة الإماراتية الرشيدة وسياساتها المنفتحة، ونهجها التعاوني في التعامل مع مختلف القضايا العالمية، فضلاً عن الدور البارز الذي تضطلع به دولة الإمارات في الأمم المتحدة.

حضر المحاضرة، بيرناردينو ليون رئيس أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، وعمر البيطار نائب رئيس أكاديمية الإمارات الدبلوماسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض