• الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1438هـ - 28 مارس 2017م

مقتل 9 فلسطينيين في غارات إسرائيلية على غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

وام

استشهد تسعة مقاومين الليلة الماضية في قصف إسرائيلي استهدفهم شرق مدينة رفح ومخيم البريج وسط القطاع.

وأعلنت كتائب القسام استشهاد سبعة من عناصرها في قصف استهدف نفقا في محافظة رفح فجر اليوم.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة - في حكومة غزة المقالة - إن الشهيدين اللذين قتلا في البريج وصلا مستشفى الأقصى أشلاء متفحمة.. فيما أشارت مصادر فلسطينية إلى أن أحد الشهيدين ينتمي لكتائب عبد القادر الحسيني وهي مجموعة تابعة لحركة فتح، بينما ينتمي الثاني إلى إحدى مجموعات "السلفية الجهادية".

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 11 شهيدا بعد استشهاد عاملين فلسطينيين مساء الخميس جراء دهسهما على يد مستوطن في مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة.

وأضاف القدرة أن خمس إصابات وصلت مستشفيات القطاع جراء القصف الذي طال مناطق متفرقة في غزة، من بينهم ثلاث إصابات في رفح وواحدة شمال القطاع والخامسة في قصف استهدف منطقة الشيخ رضوان.

وشنت طائرة استطلاع إسرائيلية غارة على بلدة القرارة شرق خانيونس جنوب القطاع دون وقوع إصابات، بينما أغار الطيران الحربي بصاروخين على أرض زراعية قرب بركة الشيخ رضوان واستهدف موقع أبو جبريل الشمالي التابع لكتائب القسام شرق رفح، فيما شن غارة على أرض خالية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة دون وقوع إصابات إضافة إلى غارة على موقع عسقلان التابع للقسام في بلدة ببت لاهيا شمال غزة.

من ناحية أخرى نجت مجموعتان من عناصر المقاومة من قصف استهدفهم في بلدة بيت حانون ومنطقة السودانية شمال قطاع غزة، ففي بلدة بيت حانون نجت مجموعة من المقاومين من استهداف بطائرة استطلاع بعد إطلاق صاروخين على مستوطنة كرمييه.

كما نجت مجموعة من المقاومين من قصف طائرة استطلاع لهم في منطقة السودانية، فيما استهدفت طائرات الاستطلاع أرضا خالية قرب مسجد الدوحة في بيت لاهيا دون وقوع إصابات.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا