• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م

تجنبوا السمبوسة عند الإفطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

الاتحاد نت

من بين كل اطباق الافطار اليومية تدخل عدة مأكولات دائرة الحظر أو المنع بالنسبة للأشخاص الراغبين في أوزان خفيفة وحركة لا تثقلها البدانة ولا تعيقها تخمة الفطور ومن بين هذه المأكولات تأتي السمبوسة أولا ثم الشوربة وبقية الأكلات التي يتدخل السمن واللحم بصفة خاصة في مقادير طهيها.

وأوضح ياسر جاد رئيس جمعية الطهاة السعوديين ان «السمبوسة في المرتبة الأولى لأنها من الأطباق المعروفة في هذا الشهر وتحتل مركزا متقدما في طلبات الفاطرين بعد الصيام لكنها أيضا هي في مركز متقدم عند احصاء أسباب زيادة الوزن خلال الشهر الفضيل».

ويضيف: «الشوربة ايضا والمطازيز والمرقوق وكل طبق يدخل في طهيه السمن أو اللحوم، لكن على من يرغب في تناول هذه الأطباق طالما أنه لا يقاومها أن لا يقوم بقليها بل بوضعها في الفرن واستبدال السمن بالزيت النباتي وهذا أيضا يجب أن يوضع بكمية قليلة والشوربة عندما تكون بالخضراوات أو العدس فإنها غير مشرة أبدا» حسب موقع " العربية".

وتعرف السعودية احصائيات متضاربة حول معدلات السمنة اذ تشير بعضها إلى اصابة ثلاثة ارباع السكان بمشكلة زيادة الوزن فيما تفصل احداها هذه المعدلات تشير إلى أن 23.6% من النساء و14% من الرجال يعانون من السمنة.

     
 

السمبوسة والباكورة

معنى ذلك راح تسلم على محمد على بعد الإفطار واحتمال كبير بعد صلاة التراويح . في ذلك الوقت ، قد اكلت الكثير من الطعام فلن تحتاج إلى اكل السبوسه المخضرمة والباكورة بنت عمها .

خكاك البلوشي | 2014-07-07

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا