• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكدوا أهمية دور دول الخليج في قيادة مستقبل المنطقة

خبراء مصريون: النهضة التنموية الشاملة تضمن استقرار المنطقة العربية في السنوات المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يونيو 2015

محمود عبدالعظيم (القاهرة)

أكد خبراء مصريون ومتخصصون في الاقتصاد أهمية العمل على تحقيق نهضة تنموية عربية شاملة لضمان استقرار المنطقة، مشددين على الدور المحوري لدول الخليج العربي في قيادة ودعم هذه النهضة.

وأشاروا إلى أن الدعوة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يوم أمس الأول، إلى التكامل الاقتصادي الخليجي، وضرورة تحقيق نهضة تنموية عربية بقيادة خليجية، هي السبيل الأمثل لمواجهة التحديات المتعاظمة التي تواجهها بلدان المنطقة العربية بعد الثورات التي شهدتها المنطقة، والتي تركت آثاراً سلبية عميقة على التنمية الاقتصادية.

وقال هؤلاء: «إن هذه التحديات من شأنها أن تعطل مسيرة التنمية في دول المنطقة لعقود طويلة قادمة، ما لم يتم تدارك هذه الأخطار والتصدي لها عبر جهد عربي مشترك وتنسيق على مستوى الأجهزة والمؤسسات الوطنية في الدول العربية، لاسيما الدول التي تمثل ركيزة الاستقرار في المنطقة، وفي مقدمتها كل من مصر والسعودية والإمارات.

رؤية عربية موحدة

وأشار الخبراء إلى ضرورة صياغة رؤية عربية موحدة للتعامل مع هذه التحديات، وتتضمن أفضل السبل لاستغلال الموارد العربية المتعددة، والتي تمثل عناصر للقوة الشاملة، ومنها الموارد البشرية والموارد الطبيعية والفوائض المالية، من أجل إحداث طفرة تنموية كبيرة، تساهم في تغيير أوضاع الأجيال العربية الجديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا