• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التعب والنعاس أهم أسباب وقوع الحوادث

2000 سائق يستفيدون من برامج التوعية المرورية بـ«الغربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

استفاد نحو 2000 سائق من برامج التوعية المرورية التي نظمتها مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي؛ بالتنسيق مع جمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية وشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية (أدكو) بالمنطقة الغربية؛ ضمن تعزيز الشراكة المجتمعية وزيادة الوعي والثقافة المرورية مع القطاعين العام والخاص، والحد من المخالفات الخطرة والأسباب كافة التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية خلال الصيف وشهر رمضان الكريم.

وأشاد المقدم جمال سالم العامري، رئيس قسم العلاقات العامة في المديرية؛ المدير التنفيذي لجمعية ساعد، بما حققته برامج التوعية المرورية بالمنطقة الغربية بعنوان “قيادة آمنة وحياة سالمة”، واشتملت على توعية العاملين في تسعة مواقع بشركة أدكو من تفاعل من مشاركة إيجابية لجعل طرقنا أكثر أمناً وسلامة.

وأشار العامري إلى أن برامج التوعية المرورية بالغربية اشتملت على محاضرات ركزت على المخالفات الخطرة وأسباب الحوادث التي وقعت بالمنطقة الغربية؛ لافتاً إلى أن المحاضرات اشتملت على برامج إيضاحية وأفلام توعوية حول فاعلية حزام الأمان وسلامة الإطارات ومخاطر تجاوز السرعات وخطورة التجاوز للشاحنات.

وأوضح العامري أن البرنامج تضمن تنظيم محاضرة توعية مرورية بحقلي “عصب وساحل” حول الحوادث المرورية بسبب التعب والنعاس، وقيادة الشخص المركبة بمفرده لمسافات طويلة دون مرافقين مما يجعله أكثر عرضة للإحساس بالتعب في الليل، وقد يستسلم بعضهم للنوم أثناء القيادة خاصة في الأوقات التي تعوّد فيها الإنسان على النوم.

وأشار العامري إلى أن التوعية بحوادث التعب والنعاس تأتي ضمن خطة التوعية المرورية للمديرية لشهر يوليو الجاري حول العوامل التي تؤثر في القدرة على السياقة المأمونة؛ من خلال شعور السائق بالإجهاد مما يضعف قدرة السائقين على التركيز ويحد من سرعة رد الفعل لديه بسبب الإنهاك.

وشدد العامري على ضرورة إيقاف السائقين مركباتهم خارج الطريق بمكان آمن في حال الشعور بالإرهاق؛ وعدم التركيز والتعب والنعاس وأخذ قسط من الراحة، وذلك لتفادي الحوادث المرورية التي تقع بسبب التعب والنعاس؛ خصوصاً عند الإحساس بالتعب لأن جسم الإنسان به طاقة محدودة وفي حال الإفراط في استغلال هذه الطاقات قد يفقد الإنسان تركيزه مما يعرضه لخطر وقوع الحوادث المرورية. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض