• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شرطة أبوظبي تعرّف سكان «الغربية» بشروط السلامة على مسار قطار الاتحاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

حثت شرطة أبوظبي المواطنين والمقيمين في المنطقة الغربية على ضرورة التعرف إلى مشروع قطار الاتحاد، والإلمام بشروط وقواعد السلامة العامة على مسار شبكة السكة الحديدية الجديدة، والعبور من الأماكن المخصصة للمشاة فقط.

وتقدم إدارة شرطة النقل التوعية بقطار الاتحاد لجميع أفراد المجتمع في المنطقة الغربية؛ ضمن الحملة التي أطلقتها شركة الاتحاد للقطار لمدة سبعة أشهر، وتشمل مراكز التسوق والمدارس ومساكن العمال والمناطق السكنية لتعريف السكان بمشروع قطار الاتحاد؛ ومسار السكة الحديدية وكيفية التعامل معها.

وأكد العقيد طارق الغول، مدير إدارة شرطة النقل، أهمية توفير السلامة العامة في منطقة مسار القطار بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي شركة الاتحاد للقطارات، وتحفيز أفراد المجتمع على الالتزام بها، التي تشكل جزءاً من آليات تشغيل القطار لتعزيز شبكة النقل؛ وتوفير أفضل خدمات النقل والعمل على تطويرها بما يواكب نهضة البناء والتقدم في جميع المجالات بالدولة، مشيراً إلى قيام عناصر الشرطة بتوزيع كتيبات توعية على سكان المنطقة الغربية والشرح لهم حول مشروع القطار وشروط السلامة العامة التي يجب اتباعها بعدم اجتياز السياج المحيط بسكة الحديد؛ والعبور من الأماكن المخصصة.

وقال إن إدارة شرطة النقل حريصة على المساهمة في توسيع دائرة التوعية بأهمية مشروع قطار الاتحاد، والوصول إلى الناس أينما كانوا قبيل عمليات تشغيل القطار، موضحاً أن مدة الحملة سبعة أشهر، بمعدل شهر وأحد لكل منطقة من مناطق «الغربية»، بالتركيز على وسائل السلامة العامة.

وتتضمن الحملة عدداً من الفعاليات منها حافلة مصممة على شكل قطار تقوم بجولة في المنطقة الغربية، وتتوجه إلى مباني البلديات والمدارس ومراكز التسوق، وسكن العمال والمناطق السكنية الأخرى، وتتكون الحافلة من طابقين، ومركز تفاعلي لتوعية أفراد المجتمع عن كيفية تشغيل القطار وآثاره الإيجابية على الدولة.

كما تتيح لهم الاستفادة من النصائح الأساسية عن قواعد السلامة والأمان في مناطق السكة الحديدية، منها عدم اجتياز السياج المحيط بالسكة الحديد والعبور في المناطق المخصصة فقط.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض