• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في حفل مبسط بأبوظبي

اتحاد الكرة يوقع عقد تنظيم «آسيا 2019» الخميس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يونيو 2015

معتز الشامي (دبي)

بحضور يوسف السركال، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، يوقع اتحاد الكرة مساء اليوم على العقود الرسمية لتنظيم واستضافة الإمارات لكأس آسيا 2019، في حفل مبسط مساء الخميس المقبل بفندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي.

كانت الإمارات قد فازت بحق تنظيم البطولة على أرضها بإجماع أعضاء المكتب التنفيذي الآسيوي، بينما تأتي هذه الخطوة «البروتوكولية» بعد في إطار مراحل التنظيم والاستضافة لبطولة كأس آسيا، التي يهتم بها الاتحاد القاري لكرة القدم بصفتها البطولة الأهم في سلسلة بطولاته بشكل عام، غير أن نسخة 2019 تكتسب أهمية خاصة، كونها تشهد رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 فريقاً بدلاً من 16 فريقاً كما جرت العادة خلال السنوات الماضية.

ويهتم الاتحاد الآسيوي بمتابعة كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة، التي ستنظمها الإمارات، لاسيما بعد أن وعدت الدولة بأن تجعل من البطولة حدثاً لا ينسى بالنسبة لقارة آسيا في ظل النجاحات المتتالية للاستضافة والتنظيم الإماراتي لكافة البطولات العالمية، التي سبق وأن نظمت على أرض دولتنا الحبيبة.

وكان الاتحاد القاري قد عقد أولى اجتماعات لجنة تنظيم كأس آسيا مع أعضاء اللجنة المحلية المنظمة، بحضور عارف العواني مدير البطولة قبل شهرين، حيث تم الاتفاق على الخطوط العريضة لجدول العمل، وتشكيل اللجان، كما تم وضع جدول زيارات بشكل منظم لأفراد اللجنة الآسيوية، حتى يقوموا بزيارات ميدانية للوقوف على كيفية عمل اللجان المحلية على أرض الواقع.

ومن جانب آخر علمت «الاتحاد» أن كتاب الاتحاد الآسيوي بشأن حفل توقيع عقود التنظيم والاستضافة، تضمن ضرورة قصر الحفل المبسط الخاص بمراسم التوقيع على كلمة لرئيس الاتحاد الآسيوي، ومثلها لرئيس الاتحاد الإماراتي، ومن ثم توقيع العقود أمام كاميرات مختلف وسائل الإعلام المحلية والآسيوية والإقليمية، التي سيتم دعوتها، على أن يكون ذلك في مدة لا تتجاوز من 15 إلى 20 دقيقة على الأكثر، مع عدم فتح باب الأسئلة لمختلف وسائل الإعلام، بسبب ضيق وقت الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد القاري، فضلاً عن الانتقال لتدشين وإطلاق النظام الجديد لتراخيص الأندية المحترفة بالقارة الصفراء، والذي سيتم الإعلان عنه لمختلف وسائل الإعلام على هامش الحفل.

وسيدشن النظام الجديد بشكل رسمي من قبل الاتحاد الآسيوي خلال الزيارة التي يقوم بها رئيس الاتحاد إلى الإمارات، وهو النظام الذي سيعمم على جميع أندية القارة الصفراء التي تطبق الاحتراف.

ويراعي النظام الجديد العديد من النقاط الإيجابية، التي تسهم في زيادة دور شركات الكرة من الجوانب التجارية والتنظيمية، بالإضافة لحرص الاتحاد القاري على أن تتحول تلك الشركات إلى واقع ملموس، وإلى كيانات لها دور حقيقي وواقعي، وليس على الورق فقط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا