• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ينظمها «الإمارات للدراسات»

محاضرة عن التنمية في دولة الإمارات غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

ينظِّم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في إطار «الحوار الاستراتيجي الرمضاني»، الذي يُقيمه كفعالية ثقافية اجتماعية خلال شهر رمضان المبارك، محاضرةً مشتركة بعنوان «التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة: الفرص والتحديات»، وستلقيها كلٌّ من معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي، وزيرة دولة، رئيس مجلس إدارة «مؤسسة صندوق الزواج»، والدكتورة فاطمة الشامسي، نائب المدير للشؤون الإدارية في «جامعة باريس السوربون أبوظبي»؛ وذلك الساعة 10 من مساء غد الثلاثاء، في «قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان» بمقر المركز في أبوظبي.

وستتناول كلٌّ من معالي الدكتورة ميثاء الشامسي، والدكتورة فاطمة الشامسي خلال محاضرتهما المشتركة، التجربة التنموية الرائدة التي تمكَّنت الإمارات من تسطيرها في زمن قياسيٍّ منذ إعلان الاتحاد في الثاني من ديسمبر عام 1971، في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبشرية والعلمية والثقافية والبيئية. وستلقي المحاضرتان الضوء على الفرص التي تملكها الدولة للاستثمار الأمثل لطاقاتها البشريَّة ومواردها الماديَّة، من أجل تطوير مختلف الجوانب التنمويَّة، وتحقيق التكامل فيما بينها، وصولاً إلى التنمية المستدامة، وإيجاد مجتمعٍ واقتصادٍ معرفي يواكبان أجندة التنمية العالمية.

كما ستتطرَّق المحاضرتان إلى التحديات التي من شأنها أن تعوق مسيرة الدولة في مقابل ما تتمتع به من مزايا وفرص مواتية، وإلى ما تستلزمه تلك التحديات من ضرورة البحث الدؤوب عن حلول مبتكرة . (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض