• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انطلاق الأعمال بالربع الثالث

«أرابتك» تفوز بعقد قيمته 5,7 مليار درهم لإنشاء منتجع ترفيهي في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - فازت شركة «أرابتك للإنشاءات»، التابعة لمجموعة «أرابتك القابضة» ومقرهما دبي، بعقد تبلغ قيمته 5,7 مليار درهم (1,55 مليار دولار)، لإنشاء منتجع ترفيهي في مدينة العقبة الأردنية المطلة على البحر الأحمر، ينطلق بالربع الثالث من العام الحالي، وينتهى عام 2017.

وقالت أرابتك القابضة في بيان صحفي أمس إن منتجع «أستراريم البحر الأحمر» يعد مشروعاً ترفيهياً متميزاً ومتكاملاً يضم عناصر الضيافة وتجارة التجزئة ومرافق المطاعم والترفيه.

وأضافت أنه من المنتظر أن يصبح المنتجع مقصداً للعائلات والزوار من مختلف أرجاء الشرق الأوسط ومحبي المغامرات والترفيه من شتى أنحاء العالم، إذ يسهم المشروع في تطوير السياحة في الأردن، كما سيعود بمنافع اقتصادية كبيرة على المجتمع المحلي.

وأوضحت «أرابتك»، أن المشروع الذي يتولى تطويره صندوق التمويل «ريد سي أستراريم إل بي»، يضم أربعة فنادق عالمية توفر أكثر من ألفي غرفة للضيوف، أحدها فندق فاخر متميز وآخر من فئة خمس نجوم بجانب فندق ترفيهي للعائلات وفندق خاص بقطاع الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض.

كما تضم المدينة تشكيلة من مرافق تجارة التجزئة والأطعمة والترفيه تطل على بحيرة صناعية وتشكل الوسط الثقافي والاجتماعي للمدينة فيما تحتوي الواجهة المائية على العديد من المرافق الترفيهية.

ومن أبرز مكونات المشروع الأخرى «حدائق الحجاز» و«الحدائق المعلقة»، إضافة الى العروض المائية ومبنى «القمة» الفريد من نوعه الذي سيضم أكثر من ثمان مناطق ترفيه متميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا