• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سجلت 5 مخالفات دون إغلاق

بلدية كلباء: تراجع معدلات المخالفات الصحية خلال الأسبوع الأول من رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

السيد حسن (كلباء)

سجلت بلدية كلباء 5 مخالفات لمحال تجارية في المدينة منذ بدء شهر رمضان المبارك وحتى يوم أمس، و ذلك في حملات تفتيشية تنفذها البلدية يوميا على مدار الساعة لضبط الأسواق، ولم تسجل خلالها أي حالة اغلاق لمحال او مطاعم او كافيتريات على خلفيات صحية.

وأكد محمد ابراهيم الجسمي رئيس قسم الصحة العامة في بلدية مدينة كلباء التراجع الكبير في أعداد المخالفات الصحية خلال الأيام الماضية من شهر رمضان المبارك مقارنة بذات الفترة من العام الماضي والتي سجلت ما يزيد على 15 مخالفة ، قائلا : «إن جميع الحملات التفتيشية التي سيرتها بلدية كلباء منذ بدء شهر رمضان الكريم لم تضبط محلا واحدا يستدعي اغلاقه بسبب مخالفته القوانين الصحية «، لافتا إلى أن البلدية قامت قبل بدء شهر رمضان بالاجتماع مع أصحاب المحال التجارية والمطاعم والكافيتريات وشرح القوانين وتوجيههم إلى أن المخالف سوف يطبق عليه القانون بحزم، ما كان سببا مباشرا في التزام 99% من المحال بشكل كبير.

وقال رئيس قسم الصحة العامة في بلدية ميدنة كلباء ان البلدية تقوم بتوزيع مهمام عمل الحملات التفتيشية على ثلاث فترات من الصباح الباكر وحتى العصر ومن العصر حتى بعد العشاء ومن بعد العشاء وحتى الصباح، ونقوم بتنفيذ خطة شاملة لتعزيز الرقابة على الأسواق من خلال تنظيم حملات مكثفة ومفاجئة، حرصاً منها على صحة وسلامة الجمهور والتأكد من خلو الأسواق من المواد الضارة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي. وهناك اقبال كبير على السوق الرمضاني الخاص بالأسر المنتجة والمنتجات المحلية الزراعية والمحلات التي ترغب في عرض المأكولات الرمضانية، وهناك رقابة مشددة عليه لتوفير الاشتراطات الصحية المطلوبة لعرض هذه الوجبات في السوق الرمضاني، والحد من المشاكل المرورية الناجمة عنه. وبتوجيهات من المجلس البلدي وبلدية كلباء تم منع بيع المأكولات على الشوارع العامة ويكون البيع فقط في السوق الرمضاني المقام والمخصص لذلك، وقامت بلدية مدينة كلباء باستقبال الذبائح من المترددين على المقصب بشكل سهل وسلس، بعد أن تم توجيه الشركة المتعهدة بتوفير العدد الكافي من القصابين لتغطية الزيادة المتوقعة لعدد الذبائح في الشهر الكريم، وتوفير الأطباء البيطريين طول فترة العمل للتأكد من صلاحية الذبائح للاستهلاك الآدمي وفق معايير صحية عالية، وانه يتم تطبيق القوانين والأنظمة المعمول بها في قسم الصحة العامة على جميع المحلات والمطاعم والكافيتريات والمراكز التجارية والأسواق التي يجب عليها الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية المقررة من قبل البلدية والمجلس البلدي.

وأشار إلى أن مفتشي رقابة الأغذية يقومون بحملات تفتيشية على الأسواق والمطاعم والمطابخ الشعبية ومحلات السوبر ماركت وجميع المؤسسات التي تتعامل في إنتاج وتوزيع الغذاء للتأكد من التزامها بالشروط الصحية وتطبيق المعايير اللازمة في العرض والتخزين. ويقومون بأخذ عينات عشوائية منها إلى المختبر لإجراء الكشف عليها للتأكد من صلاحيتها. وأكد رئيس قسم الصحة العامة ببلدية كلباء أن البلدية تكثف حملاتها لتصدي لبعض الظواهر السلبية مثل الباعة الجائلين، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة معهم من قبل عدة أقسام في البلدية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض